الرئيسية / آخر الأخبار / كرامي ينعي الداية: قامة وطنية وحقوقية وأخلاقية

كرامي ينعي الداية: قامة وطنية وحقوقية وأخلاقية

مجلة وفاء wafaamagazine

نعى رئيس “تيار الكرامة” فيصل كرامي، النقيب الأسبق للمحامين بسام الداية.

 

قال في بيان: “ترجل الفارس البسام عن صهوة العمر تاركا في القلوب غصص الرحيل والوداع، وتاركا في المدينة التي أحبها وأحبته وفي الوطن الذي أخلص له في ساحات الحق، ذاك الفراغ الذي لا يملأه سوى اسمه الباقي مضيئا في وجه الشمس، انه بسام عشير الداية”.

 

أضاف: “فقد لبنان اليوم، وفقدت طرابلس، وفقدت أنا شخصيا، مع رحيل الأخ الكبير والصديق بسام الداية، قامة وطنية وحقوقية وأخلاقية يكثر محبوها ويقل نظراؤها. كان المرحوم بسام الداية ربيب الشهيد رشيد كرامي الذي توسم فيه منذ البداية رجلا حمال آمال، وقد أثبتت الأيام صدق فراسة الرشيد وكان بسام الداية حمال آمال فعلا، ورجلا مجبولا بالدماثة والوفاء ومكارم الأخلاق فضلا عن صولاته وجولاته في ميدان القانون سواء في عمله كمحام أو كنقيب للمحامين أتعب من أتى بعده من النقباء”.

 

وتابع: “تربطنا كعائلة بآل الداية علاقات وثيقة وتاريخية، فنحن عائلة واحدة بشكل من الأشكال، وتعمقت هذه العلاقة حين ارتبطت بأطهر وأقدس قضية بالنسبة إلينا وهي قضية اغتيال رشيد كرامي، وكان بسام الداية محامي العائلة في هذه القضية التي أنفق فيها جهدا وعلما وإخلاصا والكثير من الوفاء، وبقي حتى آخر لحظة في عمره مدافعا شرسا عن الحقيقة، وخصوصا حين تصدى أخيرا للأضاليل التي روجها البعض في محاولاتهم لتسييس وتشويه استشهاد رشيد كرامي، فكانت كلمة بسام الداية الكلمة الفصل”.

 

وختم: “رحم الله الحبيب بسام الداية ونتشارك العزاء مع عائلته ومحبيه”.

عن Z H