الرئيسية / متفرقات / بالصور- زينة الميلاد… إصنعيها بنفسكِ

بالصور- زينة الميلاد… إصنعيها بنفسكِ

الثلاثاء 10 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

لا تقتصر زينة عيد الميلاد أو الكريسماس على الشجرة فحسب، بل يحتاج منزلكِ أن يكون مزينًا بأشكال مختلفة وبزينة مميزة سواء في الصالون أو في غرفة الطعام.

بدلًا من التوجّه مباشرة إلى المتاجر لشراء الزينة، يمكنكِ صنع بعض الأكسسوارات والزينة باستخدام أشياء وقطع من منزلكِ، مما يغنيكِ عن إنفاق الكثير من الأموال على الزينة وفي الوقت نفسه تضيفين لمستكِ الخاصة لصنع زينة مميزة وفريدة من نوعها لن تريها في أي متجر. لذلك، سنقدّم لكِ بعض الأفكار لصنع زينة الكريسماس بنفسكِ بطرق بسيطة ومن دون تكاليف باهظة، خصوصًا في ظلّ هذه الأوضاع المالية الضيّقة، من موقع Pinterest الذي يعرض أفكارًا رائعة خصوصًا تلك التي يمكنكِ صنعها بنفسكِ.

شمعدان
استبدلي الشمعدان التقليدي أو الشمعدانات التي ترينها كل يوم في المتاجر بأخرى مبتكرة بسيطة ورائعة في الوقت نفسه. ستحتاجين إلى كؤوس نبيذ بمختلف الأحجام، اختاري 2 أو 3، كرات كريسماس قديمة، وشموعًا عريضة. لا يتطلّب منكِ سوى جمع القطع معاً من دون استخدام أي لاصق. كل ما عليكِ فعله هو وضع الكرات الملونة داخل كأس النبيذ وقلبها رأسًا على عقب على أي قطعة مسطحة. بعد ذلك، توضع الشمع على كعب كأس النبيذ ليصبح لديكِ شمعدان مميّز وزينة فريدة من نوعها لكريسماس.

إكليل الكريسماس

نعم، يمكنكِ صنع إكليل الكريسماس الخاص بكِ باستخدام حامل لتعليق الملابس المصنوع من الحديد الرفيع الذي يمكن تغيير شكله والكثير من كرات الكريسماس. أولاً يجب تغيير شكل علّاق الملابس ليصبح دائريًا، ثم فكّ العقدة عند الرأس. وبطريقة تدريجية يمكن ملء العلّاق الدائري بكرات الكريسماس بكافة أحجامها وأشكالها مع الأخذ في الاعتبار أنّه يجب تخبئة العلّاق بالكامل بواسطة الكرات. وبعد الانتهاء من ملء الكرات داخل حامل الملابس، وكأنكِ تقومين بتعبئة خيط بالخرز، واحدة تلو الثانية، يمكنكِ إعادة عقد الغلق من الرأس وتعليقها أينما تشائين على الحائط بواسطة العلّاق.

جرّة ماسون الثلجية

من بين الزينة التي يمكنكِ صنعها في المنزل بتكاليف بسيطة لكن بنتيجة فريدة من نوعها، هي جرّة ماسون Mason Jar الثلجية أو بالأحرى مرطبان الثلجي لكريسماس. سوف تحتاجين إلى مرطبان (لستِ بحاجة إليه)، ملح الخشن أو ملح الإبسوم، الغراء، بريق لامع أبيض، وشريط رفيع على شكل حبل وإكليل كريسماس صغير أو أي زينة صغيرة لكريسماس. أولًا، يجب مزج الملح مع البريق اللامع الذي يمكن شراؤه من أي مكتبة. ثم طلي المرطبان أو الجرّة بالغراء ثم تطبيق مزيج الملح والبريق عليه. انتظريه ليجفّ بالكامل، قبل لصق إكليل أو زينة كريسماس صغيرة فوقها شريط الحبل الرفيع عن أطراف المرطبان العلوي (حيث يوضع الغطاء) ولفّه ثم عقده من الأمام على شكل بابيون. يمكنكِ استخدامه من دون وضع أي أضواء من الداخل، لكنها تبدو رائعة عند وضع سلسلة من الأضواء الصغيرة الـLED داخلها.

عن WB