الرئيسية / آخر الأخبار / «دربي» بيروتي هادئ بغيابات كثيرة

«دربي» بيروتي هادئ بغيابات كثيرة

مجلة وفاء wafaamagazine

«دربي» هادئ إذا صح التعبير اليوم الساعة 17.00 بين النجمة والأنصار اللذين يلعبان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس النخبة لكرة القدم على ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس.

هي مباراة غير كل المباريات السابقة وغير كل المباريات المقبلة أيضاً كون صورة الفريقين الغريمين لا تزال غير واضحة بالنسبة إلى الجهازين الفنيين والمتابعين على حدٍّ سواء.

 

وهذه المسألة تختصر وضع الأنصار أكثر مما هو وضع النجمة، إذ إن هذه المباراة تشكّل بداية حقبةٍ جديدة مع المدرب جمال طه، وأيضاً مع عودة العنصر الأجنبي كاملاً ولو أن الثلاثي المالياني إيشاكا ديارا، التونسي حسام اللواتي، والسنغالي الحاج مالك تال يعرفون الأجواء جيّداً.
الأخير يُنتظر أن يكون محور الاهتمام اليوم وسط ترقّبٍ للمستوى الذي يعود به إلى لبنان بعدما كان هدافاً «سفاحاً» لا يرحم. والأكيد أن مشاركة الحاج مالك ستكون مهمة جداً بالنسبة إلى الأنصاريين، وخصوصاً وسط النقص في جاهزية عددٍ من الأساسيين الذين لن يبدأوا اللقاء بحسب ما هو متوقع، إذ يُرجّح أن يلعب طه بدايةً بالحارس نزيه أسعد وأمامه خط دفاع مؤلّف من الظهيرين نصار نصار وحسن شعيتو «شبريكو» وقلب الدفاع خالد العلي، بينما لا تبدو مشاركة ديارا محسومة كونه يعاني من شدٍّ عضلي، وهو إذا لم يلعب ستشكّل المباراة فرصةً للمدافع الشاب ماكسيم عون للمشاركة أساسياً، وذلك وسط عدم حسم مسألة عودة حسين الدر إلى «القلعة الخضراء» بفعل تمسّك شباب الساحل بعدم إعارته مجدداً.
أما في ما يخصّ خط الوسط فإن الوجوه الأساسية لن تكون حاضرة بأكملها بحيث يبدو علي طنيش «سيسي» الأكثر جاهزية، ليلعب بالتالي إلى جانب يوسف الحاج وخالد محسن، بينما يُتوقّع أن يدفع طه بالعائد حديثاً إلى التمارين نادر مطر، وأيضاً اللواتي في الشوط الثاني، وهو الذي يملك بدلاء ينتظر أن يشاركوا أيضاً بنسبٍ متفاوتة أمثال عبدالله عيش وكريم درويش الذي لن يشارك الحاج مالك الهجوم مبدئياً وسط تفضيل إشراك حسن معتوق والفلسطيني محمد حبوس كأساسيين.


وفي وقتٍ لن يكون أحمد حجازي ضمن الحسابات لغيابه عن التمارين لأسبوعٍ كامل قبل توصله إلى اتفاقٍ مع الإدارة، وأيضاً غازي حنيني الذي يتعالج من إصابةٍ في المحالب، تبدو الغيابات أكثر تأثيراً في النجمة ولو أن التمارين سجّلت عودة الثلاثي حسن بيطار، خليل بدر ومحمود قعوار. لكن لا يزال الغياب الأبرز هو للاعبين أساسيين هما مهدي الزين وإدمون شحادة بانتظار تسوية الوضع الإداري وبالتالي عقديهما. كما كان من المنتظر أن يلتحق سعيد عواضة بالفريق الشعبي بعد دفاعه عن ألوانه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، لكن عليه أوّلاً أن يدفع 5 آلاف دولار بدل فسخ عقده مع الإخاء الأهلي عاليه لكي يتمكن من التوقيع للنجمة، وهو ما ينتظر الحلّ الإداري أيضاً.
وإذ يحتاج النجمة إلى الفوز لتفادي الخروج بعد خسارته افتتاحاً أمام التضامن صور، يبدو العهد مرتاحاً في المجموعة الأولى حيث يواجه شباب الساحل عند الخامسة في بحمدون بعد تحقيقه فوزاً لافتاً افتتاحاً على البرج بهدفين نظيفين.

 

 

 

الأخبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خام برنت يتراجع, فعلى ماذا أقفل؟

مجلة وفاء wafaamagazine النفط يتراجع في ختام جلسة تعاملات متقلبة ,فعند التسوية خام برنت سجل ...

%d مدونون معجبون بهذه: