الرئيسية / آخر الأخبار / كرة إنكلترا تستعيد نشاطها

كرة إنكلترا تستعيد نشاطها

مجلة وفاء wafaamagazine

يعود الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد طول انتظار. وسيكون لقاء كريستال بالاس بمواجهة آرسنال غداً الجمعة أولى مباريات الموسم. الفِرَق جاهزة للتنافس والحظوظ شبه متقاربة بين أندية القمة للظفر باللقب

شهد الموسم الماضي إحدى أكثر النسخ تنافسيةً خلال السنوات المنصرمة في إنكلترا، حيث حسم مانشستر سيتي اللقب في الجولة الأخيرة أمام ليفربول، بفارق نقطة واحدة. تناوَب الفريقان على الصدارة مع توالي الجولات وكان تشيلسي ضمن السباق في النصف الأول من الموسم، غير أن عوامل مختلفة جعلت السباق ثنائياً بين المتصدّر ووصيفه.

على الورق، يبقى مانشستر سيتي وليفربول أبرز المرشحين لإنهاء الموسم الحالي في الصدارة. صحيح أن «السيتيزينز» قد تخلّى عن لاعبين مهمين (غابرييل خيسوس ورحيم ستيرلينغ) غير أنه دعّم المنظومة بالمهاجمين إرلينغ هالاند وجوليان ألفاريز، كما عزّز وسطه باللاعب كالفين فيليبس. بالنسبة إلى ليفربول، تخلّى الفريق عن أحد أبرز عناصره (ساديو مانيه) غير أنه قام بتدعيم خط المقدمة بالمهاجم داروين نونيز الذي سجّل الهدف الثالث أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الدرع الخيرية (تُوّج ليفربول بعد فوزه بنتيجة 3-1).
ad

ورغم الأفضلية النسبية لاستمرار سطوة بطل الموسم الماضي ووصيفه، لن تكون مستغربةً منافسة القادمين من الخلف بعد أن قاموا بتحسين صفوفهم خلال الصيف.
تخلّى ثالث الموسم الماضي تشيلسي عن المهاجم روميلو لوكاكو على خلفية مشاكل فنية وشخصية، ما فتح الباب لإعادة الهيكلة خاصةً بعد تغيير ملكية النادي. وقّع الفريق اللندني مع جناح مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ ومدافع نابولي خاليدو كوليبالي كأبرز الصفقات، ما أعاد التوازن للمنظومة المتوّجة بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم ما قبل الماضي. يبقى عنصر التسجيل هو ما ينقص تشيلسي للمنافسة على اللقب، ويأمل المدرب توماس توخيل بأن تُحل هذه المشكلة مع وجود أمثال ستيرليغ، كاي هافرتز ومايسن ماونت في خط المقدمة، دون إغفال أبناء الأكاديمية وعلى رأسهم بروخا.

سيكون مدرب توتنهام أنطونيو كونتي الخصم الأصعب لأندية المقدّمة هذا الموسم

بالنسبة إلى توتنهام، فهو يدخل الموسم الحالي فارضاً نفسه مرشحاً للمنافسة على اللقب. أقنع المدرب أنطونيو كونتي إدارة النادي بفتح خزائنها، فوقّعت مع العديد من الأسماء أبرزها إيفان بيريزيتش، ريتشارليسون وبيسوما. صفقات متنوّعة في مختلف الصفوف تجعل من «السبيرز» بقيادة كونتي رقماً صعباً في الدوري، خاصةً أن المدرب الإيطالي للفريق سبق له أن تُوج باللقب رفقة تشيلسي.
فريق لندني آخر قد يحقّق المفاجأة، هو خامس ترتيب الموسم الماضي آرسنال. خطف «الغانرز» الأنظار هذا الصيف بفعل نشاطه «غير المعتاد» في سوق الانتقالات. صفقات لامعة وأخرى للمستقبل عكست ثقة الملاك بمدرب الفريق ميكيل أرتيتا، الذي سيحاول جاهداً الدخول في سباق اللقب. شكّل لاعبا مانشستر سيتي السابقان غابرييل خيسوس وزينشنكو أفضل صفقات النادي، الذي أصبح على الورق مكتمل الصفوف.
سوف تتّجه الأنظار إلى مانشستر يونايتد أيضاً، الذي يعوّل على مدربه الجديد إريك تن هاغ بهدف استعادة أمجاد الماضي. يتصف الهولندي باتباع أسلوب اللعب الشامل مع تقديم كرة قدم جميلة والتركيز على المواهب الشابة، الأمر الذي قد يؤدي إلى الاعتماد على لاعبي أكاديمية «الشياطين الحمر» هذا الموسم. ما قدّمه تن هاغ رفقة أياكس على امتداد المواسم الماضية يبقي حظوظ مانشسستر يونايتد قائمة في المنافسة. الأمر مرهون بمدى سرعة التأقلم، والاستمرارية.

هو موسمٌ منتظر ويعد بالكثير. القادمون من الخلف قاموا بتدعيم صفوفهم بالشكل المطلوب وفرق القسم الآخر من الجدول صرفت الملايين التي حصدتها من حقوق البث التلفزيوني، آملةً بالبقاء في دوري الأضواء على أقلّ تقدير. الجميع يهدد البطل ووصيفه ومن شأن اعتماد إجراء التبديلات الخمسة بدءاً من الموسم الحالي، تقليص الهوة بين مختلف الفرق.


أبرز مباريات الأسبوع

الجمعة 5/8/2022

– الدوري الإنكليزي
كريستال بالاس x آرسنال 22:00
– الدوري الألماني
آينتراخت فرانكفورت x بايرن ميونيخ 21:30
– الدوري الفرنسي
ليون x أجاكسيو 22:00


السبت 6/8/2022

– الدوري الإنكليزي
فولهام x ليفربول 14:30
توتنهام x ساوثهامبتون 17:00
إيفرتون x تشيلسي 19:30
– الدوري الألماني
بروسيا دورتموند x باير ليفركوزن 19:30
– الدوري الفرنسي
كليرمون x باريس سان جيرمان 22:00

الأحد 7/8/2022

– الدوري الإنكليزي
مانشستر يونايتد x برايتون 16:00
وستهام يونايتد x مانشستر سيتي 18:30

– الدوري الفرنسي
مارسيليا x ستاد ريمس 21:45

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خام برنت يتراجع, فعلى ماذا أقفل؟

مجلة وفاء wafaamagazine النفط يتراجع في ختام جلسة تعاملات متقلبة ,فعند التسوية خام برنت سجل ...

%d مدونون معجبون بهذه: