الرئيسية / آخر الأخبار / “فكر بغيرك” في الداخل الفلسطيني المحتل تطلق حملة تبرعات لـ غز_ة

“فكر بغيرك” في الداخل الفلسطيني المحتل تطلق حملة تبرعات لـ غز_ة

مجلة وفاء wafaamagazine

تواصل “جمعية فكر بغيرك” في الداخل الفلسطيني المحتل، لليوم الثالث على التوالي، جمع التبرعات من أجل توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات في قطاع غزة.

وكانت قد أطلقت الجمعية حملة “اجا دورنا 2” عبر موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الإجتماعي، مساء يوم الأحد، بالتعاون مع أطباء لحقوق الإنسان.

وقالت المتطوعة في “فكر بغيرك”، للميادين نت، إنّ الحملة هدفها جمع التبرعات المالية من أجل توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات الفلسطينية بعد العدوان على قطاع غزة، موضحةً أنّ وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أرسلت قائمة من المعدات والمستلزمات التي تفتقر لها المستشفيات إلى الجمعية عبر أطباء لحقوق الإنسان.

ودعت المتطوعة في الجمعية عبر المياديين نت، الشعب الفلسطيني والمواطنيين إلى ضرورة المساهمة والتبرع من أجل انقاذ حياة أهالي القطاع، مؤكدةً أنّ الحملة مستمرة حتى الوصول إلى المستلزمات الطبية التي تحتاجها مستشفيات القطاع. وقد شهدت الحملة إقبالاً من المساهمين والمتبرعيين.

يشار إلى أنّ لجميعة فكر بغيرك عدد من المساهمات والمبادرت، التي كانت قد أطلقتها خلال الحروب المستمرة على قطاع غزة، وتأتي حملة “إجا درونا 2” استكمالاً للحملة التي بدأتها الجمعية قبيل عام خلال عدوان عام 2021.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة خلال بيان صحافي، كافة المؤسسات الدولية والإنسانية بالوقوف عند مسؤولياتها للضغط على الاحتلال لمغادرة الحالات المرضية عبر حاجز بيت حانون، والعمل على امداد المنظومة الصحية باحتياجاتها الصحية وبالوقود.

يذكر أنّ قطاع غزة يعاني من أزمة على صعيد الوضع الطبي، والواقع الدوائي في وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات، إذ وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية إلى 40%، و32 % من المستهلكات الطبية، و60 % من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رانج” يجتاح عدداً من السيارات والمارّة في صيدا

مجلة وفاء wafaamagazine اجتاحت سيارة مسرعة من نوع “رانج روفر” عدداً من السيارات والمارة، وعدداً ...

%d مدونون معجبون بهذه: