الرئيسية / آخر الأخبار / ميداليتان إضافيتان للبنان في ألعاب التضامن الإسلامي

ميداليتان إضافيتان للبنان في ألعاب التضامن الإسلامي

مجلة وفاء wafaamagazine

عزّز لبنان رصيده من الميداليات في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تقام في مدينة قونية التركية، وذلك عبر رياضة التايكواندو حيث تمكنت البطلة ورد سلمان ( تحت 73 كلغ) من تحقيق الميدالية الفضية، والبطل طارق موصللي (تحت 87 كلغ) من تحقيق الميدالية البرونزية، ليرتفع رصيد لبنان في الدورة إلى 3 ميداليات، بعد ما سبق لبطلة التايكواندو ليتيسيا عون إحراز ميدالية برونزية.

وكانت سلمان فازت في ربع النهائي على بطلة أوزبكستان (2 – 0) وضمنت الميدالية البرونزية وتأهلت إلى نصف النهائي وفازت على لاعبة أردنية (2 – 1)، لكنها خسرت في النهائي أمام لاعبة تركية (0 – 2) ونالت الميدالية الفضية، في حين فاز طارق موصللي في ربع النهائي على بطل تشاد (2 – 0) وخسر في نصف النهائي أمام لاعب أردني (1 – 2) ونال الميدالية البرونزية.
على صعيد الرياضات الأخرى، شهدت مسابقة ألعاب القوى خوض العداء نور الدين حديد سباقي الـ100 متر والـ200 متر حيث سجل في السباق الأول 53 . 10 ثانية (رقمه الشخصي 41 . 10 ثانية). أما في السباق الثاني فقد سجّل 89 . 20 ثانية (رقمه الشخصي 83 . 20 ثانية)، فجاء ثالثاً في مجموعته، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي حيث سجل 18 . 21 ثانية، فجاء خامساً في المجموعة، علماً أن العداء حديد هو أول لبناني يتأهل في سباق الـ 200 متر إلى نصف النهائي في دورات ألعاب التضامن.

 

أما في كرة الطاولة، فقد خرج الفريق اللبناني من مسابقة الفرق والمؤلف من أحمد حرب وسعد الدين الهبش ومحمد حمية بعد خسارتين أمام السعودية (0 – 3) وأمام كردستان بنفس النتيجة.


وفي الرماية، تمكنت اللاعبة ليا قربان في اليوم الأول من مسابقة التراب بإصابة 70 طبقاً من أصل 75، والرامي إيلي بجاني من إصابة 72 طبقاً من 75. وفي اليوم الثاني تمكنت قربان وبجاني من التأهل إلى نصف النهائي حيث أصابت قربان 44 طبقاً من أصل 50، فخرجت من النصف النهائي وحلت في المركز الخامس، فيما أصاب بجاني 47 من 50 وتأهل للنهائي على مستوى المجموعات ولاحت أمامه الميدالية لكنه أخفق وحل رابعاً في البطولة.

عن Z H