الرئيسية / آخر الأخبار / ماينتس لتشديد الخناق على أونيون وبايرن

ماينتس لتشديد الخناق على أونيون وبايرن

مجلة وفاء wafaamagazine

يملك ماينتس فرصة تشديد الخناق ولو مؤقتاً على أونيون برلين المتصدّر، عندما يستضيف هرتا برلين الليلة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني، فيما يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات بعد 3 تعادلات متتالية.

يحتل ماينتس المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن أونيون برلين الذي يستضيف فولفسبورغ الأحد، وبفارق 3 نقاط خلف فرايبورغ الثاني الذي يحلّ ضيفاً على هوفنهايم.
ويطمح ماينتس إلى فكّ عقدته على ملعبه، إذ حقّق 3 انتصارات جميعها خارج قواعده، فيما اكتفى بحصد نقطة واحدة بين جماهيره بتعادله مع أونيون برلين 0-0 في المرحلة الثانية، ومُنيَ بخسارة أمام باير ليفركوزن 0-3. ويبدو ماينتس مرشحاً لكسب النقاط الثلاث على حساب هرتا الذي يعاني الأمرَّين، مع فوز واحد وتعادلَين و3 هزائم ليحتل المركز الـ15.


«استعادة الفعالية الهجومية»
ضرب بايرن بقوة في بداية الموسم بتسجيله 3 انتصارات متتالية، لكنّه سقط بعدها في فخ التعادل 3 مرات متتالية، وتخلّى عن الصدارة لصالح أونيون وتراجع إلى المركز الثالث مناصفةً مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم.
ويملك النادي البافاري فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه ووضع الضغط على أونيون وفرايبورغ اللذين يلعبان الأحد، ويدخل مباراته ضدّ أوغسبورغ منتشياً بفوزه على ضيفه برشلونة الإسباني وهدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي 2-0 في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
وأعرب يوليان ناغلسمان، مدرب بايرن، عن أمله في أن يستعيد فريقه الفعالية الهجومية أمام أوغسبورغ، مؤكّداً: «لعبنا بقتالية وشراسة اليوم، وكانت لدينا الفعالية الهجومية أمام المرمى، وهذا هو السبب الذي قادنا إلى الفوز. خلقنا العديد من الفرص في مبارياتنا الأخيرة في الدوري، لكنّنا لم نكن فعّالين كما يجب ولم نترجمها إلى أهداف. أتمنى أن يكون الأمر مختلفاً ضدّ أوغسبورغ وأن نترجم جميع الفرص التي تسنح أمامنا».
وطالب ناغلسمان مهاجمه السنغالي ساديو مانيه، الوافد حديثاً من ليفربول الإنكليزي، بالمزيد، «فمن الطبيعي كوافد جديد لا يزال يتعيّن عليه بالطبع التأقلم مع إجراءات معينة تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بليفربول. قلتُ خلال الأسبوع أنني أرغب في أن يقوم ببعض الأشياء بشكل أفضل وأن يثق في نفسه بشكل أكبر، لكنّنا سعداء جداً بوجوده، وسيضع بصمته على أسلوب لعبنا».
ويخوض بايرن المباراة في غياب مدافعه الفرنسي لوكاس هرنانديز بسبب الإصابة بتمزّق في عضلات المحالب تعرّض لها أمام برشلونة.


دربي الرور
تتجّه الأنظار إلى ملعب «سيغنال إيدونا بارك» الذي يستضيف دربي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه اللذين التقيا 91 مرة في الـ»بوندسليغا»، وتميل الكفة إلى دورتموند برصيد 35 فوزاً مقابل 30 خسارة و26 تعادلاً، وتواجها 173 مرة في مختلف المسابقات مع تفوّق لشالكه بـ67 فوزاً مقابل 63 خسارة و43 تعادلاً.
ويدخل الفريقان المباراة في ظروف مختلفة، فدورتموند خسر مباراتَيه الأخيرتَين 3-0 أمام لايبزيغ في الدوري ومانشستر سيتي الإنكليزي 1-2 في دوري الأبطال. فيما حقّق شالكه، العائد إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، فوزه الأول بتغلّبه على بوخوم 3-1 بعد 3 تعادلات وخسارتَين. وقدّم دورتموند عرضاً قوياً أمام سيتي وكان في طريقه إلى الفوز في ملعب «الاتحاد»، حين تقدّم بهدف للاعب وسطه الإنكليزي جود بيلينغهام (د56)، قبل أن يعود بطل إنكلترا بهدفَي جون ستونز (د80) والنروجي إرلينغ هالاند، هداف دورتموند السابق (د84).

برنامج ألمانيا
•الليلة
ماينتس – هرتا برلين (21:30)
• غداً
باير ليفركوزن – فيردر بريمن (16:30)
أوغسبورغ – بايرن ميونيخ (16:30)
بوروسيا دورتموند – شالكه (16:30)
شتوتغارت – أينتراخت فرانكفورت (16:30)
بوروسيا مونشنغلادباخ – لايبزيغ (19:30)
• الأحد
أونيون برلين – فولفسبورغ (16:30)
بوخوم – كولن (18:30)
هوفنهايم – فرايبورغ (20:30)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مذكرة إدارية بإقفال الادارات والمؤسسات العامة في هذا اليوم

مجلة وفاء wafaamagazine أصدر رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مذكرة ادارية رقم 31/2022 تقضي باقفال ...

%d مدونون معجبون بهذه: