الرئيسية / آخر الأخبار / مجلس نقابة الصحافة يدعو لتأليف حكومة ترفع الضغوط عن كاهل المواطن

مجلس نقابة الصحافة يدعو لتأليف حكومة ترفع الضغوط عن كاهل المواطن

مجلة وفاء wafaamagazine

عقد مجلس نقابة الصحافة اللبنانية اجتماعه الدوري برئاسة النقيب عوني الكعكي وحضور الأعضاء: جورج سولاج، الدكتور طلال حاطوم، أسعد مارون، فيليب ابي عقل، ثائر عباس، فؤاد الحركة، مرسال نديم، نادين صاموئيل وبسام عفيفي.

 

وأشار البيان الى ان مجلس النقابة “ناقش الامور الاعلامية والصحافية وتوقف عند ما تتعرض له بعض وسائل الاعلام”، مشدداً على ان “حرية الاعلام المصانة بموجب الدستور والقانون أمر لا يمكن التجاوز عنه تحت اي عنوان”.

 

وطالب مجلس نقابة الصحافة ب”الاستثمار على المناخات الايجابية حول تأليف حكومة تكون قادرة على مواجهة التحديات ورفع الضغوط التي تثقل كاهل المواطن الذي يعاني تفلت اسعار صرف العملة الوطنية وارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية وفاتورة الكهرباء والمدارس”.

 

وشدد المجلس على “ضرورة احترام القانون والدستور ومصالح لبنان والشعب اللبناني وانجاز الاستحقاق الدستوري الرئاسي في موعده”، داعياً الى “الوصول الى قانون عصري للاعلام يلبي طموحات اللبنانيين ويعيد مأسسة وسائل الاعلام بما يتناسب مع التطور التقني والتكنولوجي المعاصر ويضع ضوابط للمواقع الالكترونية غير المرخصة”.

 

واعتبر مجلس نقابة الصحافة ان “الحدث العالمي المميز الذي شكل نقطة ضوء ومحطة فخر للبنان والذي حققته فرقة “مياس” عالمياً لا يكفي فيه التقدير، لانه اكد قدرة لبنان على النجاح والقيام من تحت الرماد كطائر الفينيق رغم التحديات التي تواجهه”.

عن Z H