الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة التحقيق الروسية: مقتل 3 أشخاص في تفجير جسر القرم

لجنة التحقيق الروسية: مقتل 3 أشخاص في تفجير جسر القرم

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت لجنة التحقيق الروسية أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم، حسب المعلومات الأولية، بتفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم السبت.

وأوضحت اللجنة، في بيان، أن “الضحايا على الأرجح هم ركاب سيارة كانت تسير بجانب الشاحنة التي انفجرت”، مضيفة أنه تم “انتشال جثتين من المياه إحداهما لرجل والأخرى لامرأة، فيما يجري العمل على تحديد هويتيهما”.

وأشار البيان إلى أن “المحققين حددوا بيانات الشاحنة وصاحبها، الذي اتضح أنه من سكان إقليم كراسنودار، إذ بدأت التحقيق في منزله، كما تجري دراسة مسار تنقلات الشاحنة والوثائق ذات الصلة”.

ترميم جسر القرم يبدأ اليوم السبت
من جهته، قال رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف، إن “العمل على ترميم جسر القرم، يبدأ اليوم السبت فور إنجاز أعمال لجنة التحقيق وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي”.

وأضاف: “العمل على ترميم الجسر سيجري بدون أي بيروقراطية. سنباشر به اليوم فور انتهاء أعمال أجهزة التحقيق”.

وتابع أكسينوف: “سأشارك اليوم في عمل اللجنة الحكومية لتحديد أسباب الحادث على جسر القرم، وإزالة العواقب المترتبة على ذلك. سجري وضع التدابير اللازمة لإزالة الضرر وإعادة إعمار ما تم تدميره. العمل سيبدأ فور انتهاء الأعمال”.

وفي وقت سابق، أفادت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب بأنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم عند الساعة 6 من صباح اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

وأكد نائب رئيس مجلس الدوما، أوليغ موروزوف، أنّ الهجوم الإرهابي المعلن منذ فترة طويلة على جسر القرم لم يعد مجرد تحدٍّ، بل “إعلان حرب بلا قواعد”.

ويُعد جسر كيرتش الذي افتتحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أيار/مايو 2018، الممتد على طول 19 كيلو متراً، مشروعاً ضخماً ومكلفاً استغرق بناؤه عامين لربط روسيا بشبه جزيرة القرم، ويرمي إلى الحد من عزلة شبه الجزيرة بعد 4 سنوات على ضمها إلى روسيا.

عن Z.T