الرئيسية / آخر الأخبار / المنتدى الأدبي اللبناني يكرم الشاعر الكبير محمد علي شمس الدين

المنتدى الأدبي اللبناني يكرم الشاعر الكبير محمد علي شمس الدين

الخميس 04 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

برعاية وزارة الثقافة اللبنانية واستضافة بلدية الجديدة سد البوشرية، كرّم المنتدى الأدبي اللبناني الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين في احتفال شارك فيه رئيس المنتدى الشاعر فادي قباني، ممثل وزير الثقافة الدكتور ناصيف نعمة، المهندس مصطفى جوني (إضاءة على حياة المحتفى به)، الناقد الدكتور علي نسر (إضاءة نقدية على أعمال المحتفى به)، الشاعر الدكتور محمد علي شمس الدين (قراءات شعريّة)،. قدمت الأمسية الأديبة رندلى منصور


رئيس المنتدى الشاعر فادي قباني قال في كلمته ” هذا المولودُ من رَحَم الجنوبِ المقاوم المتجذر في الأرض الشامخ شموخ الأرز بعنفوان كلمته . المتهادي بتواضعِه وسكينتِه كبحيرةٍ لا يمسسها الا الوافدِين ليتعمدوا بمائِها المقدس”.


وتابع”هذا الذي تعملقت الابجدية على كفيه وتغنت بقصائده الأممُ حتى اصبحت دوواينه محجةً للعاشقينَ والثائرينَ والفنانينَ والاكادميين الذين اصطفوه منارة لهم ولأبحاثهم ودراساتهم العليا”.


واضاف” منذ تاسيس المنتدى ما غاب عن فكرنا يوما الشاعر الكبير الدكتور محمد علي شمس الدين بل كان حاضرا دائما بوجداننا ونتحسر على وزارة غائبة عن هؤلاء الكبار الى ان اتخذنا القرار وعزمنا على المبادرة بعد تولي معالي الوزير داوود لمنصبه ووضعناه بمجريات التكريم طالبين من حضرته مشاركتَنا هذا الحدث والقيام بواجب الوزارة تجاه هذا العلم الذي اضاف الى تاريخ لبنان الثقافي والادبي شأنا وإرثا لا يستهان بهما . وما كان من معاليه مشكورا الا الترحيب والمباركة بمبادرة المنتدى الادبي اللبناني ونزولا عند رغبتنا برعايته الحفل ومشاركتنا تكريم المحتفى به”.

شاهد أيضاً

مشهد القبلة يضع نتفليكس في ورطة كبرى

مجلة وفاء wafaamagazine عادت شركة “نتفليكس” لتثير الجدل مجددا، وهذه المرة في الهند، بسبب “قبلة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: