الرئيسية / آخر الأخبار / سلسلة لقاءات لميقاتي اليوم… وأبرزها؟

سلسلة لقاءات لميقاتي اليوم… وأبرزها؟

مجلة وفاء wafaamagazine

أجرى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سلسلة لقاءات ديبلوماسية واجتماعات وزارية في السرايا الحكومية اليوم، إستهلها بلقاء سفيرة فرنسا آن غريو التي قالت بعد اللقاء:


“استعرضنا خلال اللقاء اللمسات الأخيرة على اتفاق ترسيم الحدود. وتناولنا الأوضاع الاقتصادية والمالية والحاجة الملحة لتنفيذ الإصلاحات وضرورة السير قدما في وضع اتفاق مع صندوق النقد الدولي. كما ناقشنا الاستحقاقات الدستورية المقبلة التي تؤمن حسن سير المؤسسات.

 

وردا على سؤال عن وجود مشاورات فرنسية سعودية لانتخاب رئيس للجمهورية، قالت: “لدينا حوار مع المملكة العربية السعودية بشأن مواضيع عديدة”.

 

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفير رالف طراف الذي قال: “كان اللقاء ممتازا مع دولة الرئيس ميقاتي، وناقشنا المواضيع السياسية في لبنان والحاجة الملحة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في خطة الإطار التي تم التوقيع عليها بين لبنان وصندوق النقد الدولي في نيسان الماضي. ومن المهم للبنان والاقتصاد اللبناني ان يحصل تقدم في هذا الملف. وتبقى هناك أسئلة ومواضيع مفتوحة للنقاش وهي مواضيع مهمة.

 

أضاف: “وضعنا دولة الرئيس في أجواء برمجة تمويل الاتحاد الأوروبي للبنان للسنة المقبلة. ونحن الآن في مرحلة مناقشة أين يجب وضع المال. المبالغ المرصودة لا تزال هي نفسها مثل السنة الماضية، وهناك نية للقيام بتعديلات قليلة ولكن المرتكزات الاساسية لدعمنا لا تزال هي نفسها وهي الحماية الاجتماعية، التربية والصحة”.

 

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة سويسرا في لبنان ماريون ويشلت وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة.

 

والتقى الرئيس ميقاتي، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وفدا من “جمعية مرعي للأعمال الخيرية” ضم كلا من: خليل مرعي ومرعي مرعي. وتم خلال اللقاء عرض للنشاطات الخيرية والاجتماعية ولمشاريع الأنارة التي تقوم بها الجمعية في طرابلس والمنطقة بالتنسيق مع الادارات الرسمية والهيئة العليا للإغاثة.

عن z h