الرئيسية / آخر الأخبار / مصدرٌ سوري رسميّ يردّ على بو صعب: دمشق حريصة على علاقتها مع بيروت

مصدرٌ سوري رسميّ يردّ على بو صعب: دمشق حريصة على علاقتها مع بيروت

مجلة وفاء wafaamagazine

ردّ مصدرٌ رسميّ سوريّ على آخر تصريح لنائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب بشأن مسألة إلغاء زيارة وفدٍ لبناني إلى دمشق للبحث في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا.

وأوضح المصدر أنّ تفاصيل ما جرى حول الوفد اللبناني تم تناولها وتوضيحها في التصريح الذي أدلى به السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي من على منبر رئاسة الجمهورية قبل أيام قليلة.

وأكّد المصدر السّوري الرّسمي على أهمية “التعاطي الإيجابي”، مشدداً على “حرص سوريا على كل ما فيه مصلحة البلدين الشقيقين”.

وكان بو صعب أكد من قصر بعبدا، اليوم الجمعة “عدم حصول أي سوء تواصل مع سوريا بشأن ملف ترسيم الحدود البحريّة معها”، مشيراً إلى أن “ما جرى بشأن زيارة الوفد اللبناني إلى دمشق للبحث بالملف هو سوءُ تفاهم”، وأردف: “العتبُ يحصل بين الأخوة والموضوع مع سوريا يُحلّ ولا إشكالية والخطأ لم يحصل من قبلنا والتعاون سيكونُ موجوداً”.

ويوم الثلاثاء، قال السفير السوري علي عبد الكريم علي عقب لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا إنه “كان هناك التباس في ما خصّ زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا”، موضحاً أن “موعد زيارة الوفد لم يُلغ بل يُتفق عليه لاحقاً بسبب ارتباطات سابقة في سوريا”.

وأضاف: “نحن لم ندخر جهداً لتسهيل عودة النازحين الا وقمنا به، والدول المانحة هي التي تحرض وتشوّش على عودة السوريين الى بلدهم”.

عن z h