الرئيسية / آخر الأخبار / اعتصام أمام مركز دورس لصحة الأم والطفل

اعتصام أمام مركز دورس لصحة الأم والطفل

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذ الجهاز الطبي والإداري والتمريضي في مركز دورس لصحة الأم والطفل، بمشاركة رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، وفاعليات اجتماعية، احتجاجا على عملية سرقة ألواح الطاقة الشمسية عن سطح مبنى المركز ليل الجمعة الفائت.

علما بأن المركز في بلدة دورس الذي شيد بتمويل من قبل حكومة إمارة موناكو، إثر الجهود التي بذلها محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وبلدية دورس لإقامة هذا المشروع الحيوي، تديره منذ افتتاحه عام 2019 مؤسسة عامل الدولية بالتعاون مع “فونداسيون ميريو”، ويقدم المعاينات الخدمات الطبية والأدوية شبه المجانية لحوالي ألف مريض شهرياً.

ونفذ أطباء وإدارة المركز والعاملون فيه بمشاركة رئيس اتحاد بلديات بعلبك شفيق شحادة اعتصاما أمام المركز احتجاجا على عملية السرقة

شحادة

واعرب شحاده عن أسفه وشجبه”لهذا الفعل الشائن وغير المسؤول الذي تعرض له المركز من عملية سرقة لألواح الطاقة الشمسية، فالحري ان يلقى هذا المركز الصحي كل الاحتضان والجعم والرعاية تقديرا لعمله الرائد في تقديم الخدمات الصحية لأهلنا في دورس والقاطنين فيها، ولكل من يقصد المركز من أبناء المنطقة”.

وأكد أن “ما تعرض له المركز هو انتهاك لحرمة مؤسسة إنسانية صحية، وإننا ندعو كافة القوى الامنية إلى القيام بدورها وواجبها للكشف عن الفاعلين وإنزال أشد العقوبات بحقهم”.

الأحمر

وبدورها مديرة المركز دارين الأحمر قالت : “تعرض المركز ليل الخميس- الجمعة لعملية سرقة 12 لوحا للطاقة الشمسية، وهذا الاعتداء على مركز صحي إنساني من المراكز التي تديرها مؤسسة عامل الدولية في لبنان لتقديم الخدمات الصحية والطبية والتخفيف عن أهلنا في ظل هذه الضائقة الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها وطننا لبنان، استنكرته كل الفاعليات الصحية والاجتماعية، وكل فئات وشرائح المجتمع، ونحن ندعو القوى الأمنية للقيام بدورها في الكشف عن الفاعلين”.

عن Z.T