الرئيسية / آخر الأخبار / اليمن: 128 خرقاً لقوات التحالف السعودي خلال الساعات الـ24 الأخيرة

اليمن: 128 خرقاً لقوات التحالف السعودي خلال الساعات الـ24 الأخيرة

مجلة وفاء wafaamagazine

خرقت قوات التحالف السعودي الهدنة في اليمن، 128 مرّة في جبهات جنوبي الحُديْدة، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، وفق مصدر عسكري في حكومة صنعاء.

وأشار المصدر إلى أنّ “طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنّت 6 غارات على منطقتي حَيْس والجَبْلِية، جنوبي محافظة الحديدة”.

وقال المصدر العسكري إنّ “القوات المتعددة للتحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان جنوبي الحديدة بـ94 قذيفة مدفعية”.

وكانت وكالة “سبأ” اليمنية أفادت، أمس الأحد، باستشهاد مدني في قصف مدفعي متجدّد للتحالف السعودي على منطقة الرَّقْو في مديرية مُنَبِّه الحدودية غربي محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وكان مصدر طبي في محافظة صعدة ذكر للميادين، أمس السبت، أن مدنيَّين إثنين استُشهدا وأصيب 7 آخرون، بينهم مهاجر إثيوبي، في إثر قصف مدفعي للتحالف السعودي لمديريتي مُنَبِّه وشِدا الحدوديتين غربي محافظة صعدة، شمالي البلاد.

ويأتي القصف بعد مرور أكثر من شهرين ونصف شهر على انقضاء هدنة الأمم المتحدة، التي استمرّت في اليمن 6 أشهر، منذ مطلع نيسان/أبريل الماضي، وانتهت في 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من دون التوصل إلى اتفاق على تجديدها.

وأعلنت حكومة صنعاء، في مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وصول مفاوضات تمديد الهدنة إلى طريق مسدود، محمّلةً التحالف المسؤولية.

عن Z.T