الرئيسية / آخر الأخبار / في أكبر حركة منذ عقود.. قوافل المساعدات العراقية تعبر القائم نحو سوريا

في أكبر حركة منذ عقود.. قوافل المساعدات العراقية تعبر القائم نحو سوريا

مجلة وفاء wafaamagazine

عبرت أرتال من المساعدات العراقية، اليوم الخميس، الحدود العراقية متوجهةً إلى سوريا عند حدود القائم – البوكمال.

وعجّ معبر القائم الحدودي بالمئات من قوافل المساعدات العراقية، في أكبر حركةٍ يشهدها المعبر منذ عقود.

وأمس، أعلن الحشد الشعبي في العراق دخول قوافل الحشد الهندسية والخدمية والطبية واللوجستية وفرق الإنقاذ إلى الأراضي السورية لمساعدة المتضررين من جرّاء الزلزال.

وأكّدت هيئة الحشد أنّ الحملة انطلقت تحت إشراف رئيسها فالح الفياض، لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المدن السورية، مشيرةً إلى أنّ الحشد استنفر جهوده من خلال عمليات الإغاثة والبحث والإنقاذ وإقامة مفارز ومستشفيات ميدانية.

وحذّر مدير إعلام هيئة الحشد الشعبي مهند العقابي خلال لقاءٍ مع الميادين من الاعتداءات الأميركية على قوافل المساعدات العراقية، كاشفاً أنّ “الأميركيين حرّكوا طائراتهم أثناء انتقال شاحناتنا من العراق نحو سوريا”.

وطالب مجلس النواب العراقي الحكومة الاتحادية بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لفتح الحدود واستقبال جرحى حادث الزلزال المدمّر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، قد أعلن، الاثنين الماضي، فتح بلاده جسراً جوياً مع كل من سوريا وتركيا، من أجل إرسال المساعدات الإغاثية العاجلة، والتي تتضمن موادَّ طبية طارئة، وإسعافات أولية، ومستلزمات للإيواء والإغاثة، وكميات من الدواء والوقود.

وأشار المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي إلى أنّ هذا الأمر يأتي في إطار التزام العراق بشأن التواصل الإنساني مع الشعوب، والتضامن مع ضحايا الكارثة الإنسانية.

عن Z.T