الرئيسية / آخر الأخبار / الضغط لمنح بايدن صلاحيات جديدة لحظر TikTok يمضي قدما في الكونجرس

الضغط لمنح بايدن صلاحيات جديدة لحظر TikTok يمضي قدما في الكونجرس

مجلة وفاء wafaamagazine

قال عضوان بمجلس الشيوخ الأميركي، الاثنين، إن جهودهما للتصدي لتهديدات التكنولوجيا الأجنبية تتقدم وإنهما سيكشفان اليوم الثلاثاء عن تشريع يهدف إلى منح إدارة الرئيس جو بايدن سلطات جديدة لحظر تطبيق الفيديو المملوك للصين تيك توك وتطبيقات أخرى قد تشكل مخاطر أمنية.

وقالت متحدثة باسم البيت الأبيض لرويترز إن الإدارة “تعمل مع الكونغرس” لكنها امتنعت عن قول ما إذا كانت ستؤيد تشريع مجلس الشيوخ.

وتعرض TikTok لانتقادات متزايدة بسبب مخاوف من أن بيانات المستخدم قد ينتهي بها الأمر في أيدي الحكومة الصينية، مما يقوض المصالح الأمنية الغربية.

 

ومن المقرر أن يمثل الرئيس التنفيذي للشركة، شو زي تشيو، أمام الكونجرس في 23 اذار.

 

ويعتزم السناتور الديمقراطي مارك وارنر والجمهوري جون ثون وآخرون يوم الثلاثاء الكشف عن أحدث سلسلة من المقترحات لمنح الإدارة أدوات جديدة لحظر التطبيق المملوك لشركة بايت دانس الذي يستخدمه أكثر من 100 مليون أميركي.

وقال مكتب وارنر إن مشروع القانون يحمل عنوان “تقييد ظهور التهديدات الأمنية التي تهدد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (تقييد)” وإنه “سيعالج بشكل شامل التهديد المستمر الذي تشكله التكنولوجيا من الخصوم الأجانب، مثل TikTok”.

وقدمت الإدارة مدخلات بشأن مشروع قانون أعضاء مجلس الشيوخ، حسبما قال شخص مطلع على الأمر لرويترز. ورفض البيت الأبيض القول ما إذا كان سيؤيد مشروع قانون مجلس الشيوخ.

عن z h