الرئيسية / آخر الأخبار / انخفاض بالحرارة وتساقط أمطار متفرقة.. اليكم حال الطقس!

انخفاض بالحرارة وتساقط أمطار متفرقة.. اليكم حال الطقس!

مجلة وفاء wafaamagazine

توقعت دائرة االتقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما صباحا مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا وثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق. تخف الامطار تدريجا ابتداء من فترة بعد الظهر و تنحسر ليلا فيتحول الى غائم جزئيا مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.



وجاء في النشرة الآتي:

 

الحال العامة: ما زال تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا المصحوب بكتل هوائية باردة يرافقها رياح ناشطة وأمطار متفرقة يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط. ويستمر حتى مساء الاحد.

 

الطقس المتوقع في لبنان:

 

اليوم غائم اجمالا مع انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ودون تعديل على الساحل ورياح ناشطة. تتساقط امطار محلية متفرقة حيث يتوقع ان تشتد غزارتها ليلا مع حدوث برق ورعد وثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠متر وما فوق ليل السبت / صباح الاحد. يتكون الضباب على المرتفعات بشكل كثيف ونحذر من سوء الرؤية.

 

الأحد: غائم صباحا مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية وتتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا وثلوج على ارتفاع ٢٢٠٠ متر وما فوق. تخف الامطار تدريجيا ابتداء من فترة بعد الظهر وتنحسر ليلا فيتحول الى غائم جزئيا مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

 

الإثنين: غائم جزئيا بالاجمال مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

 

الثلاثاء: غائم جزئيا بالاجمال مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ناشطة (٣٥ كلم/س) تشتد احيانا لتصل الى ما يقارب (٦٥ كلم/س) خاصة في المناطق الشمالية مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الاجواء، كما يستمر تشكل الضباب على المرتفعات.

-درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 14 الى 25 درجة، فوق الجبال من11 الى 22 درجة، في الداخل من 11 الى 23 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية الى شمالية غربية ناشطة، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س تشتد احيانا لتقارب ٥٠ كلم/س.

-الانقشاع: متوسط يسوء احيانا مع تساقط الامطار وتكون الضباب على المرتفعات.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و٩٠%.

-حال البحر: مائج (ارتفاع الموج 1.2 متر)، حرارة سطح الماء: ١٨°م.

-الضغط الجوي: ٧٥٧ ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: ٠٥:٣٧ ساعة غروب الشمس: ١٧:٥٣.

عن z h