الرئيسية / آخر الأخبار / العلامة عبدالله: الحوار الداخلي نقطة الارتكاز للحلول

العلامة عبدالله: الحوار الداخلي نقطة الارتكاز للحلول

مجلة وفاء wafaamagazine

اعتبر مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة حسن عبدالله، ان “الخطاب الديني والسياسي المتشنج يزيد الازمات أزمات إضافية ترهق المواطن فيما المطلوب التلاقي والحوار للوصول الى حلول ناجعة”.

كلام عبدالله جاء خلال استقباله ورئيس بلدية باريش الدكتور سامي عزالدين وعددا من رجال الدين في مخيم الرشيدية رئيس جمعية “هلا صور” الدكتور عماد سعيد وعددا من الوفود الأهلية والروحية.

وأضاف: “ان سياسية ادارة الظهر بين ابناء الوطن الواحد وتوجه الخطاب من جهات متعددة ينافي روحية العمل السياسي الذي يبنى على مصالح الاوطان دون الوقوف امام المصالح الانية الضيقة”.

ورأى ان “التفاهم والتلاقي الحاصل في العالم والتقارب السعودي الايراني والصيني الروسي والسوري الاماراتي هو عبارة عن لوحة سياسية ترتسم بالمنطقة وعلى اهل الحل والربط في لبنان ان ينظروا اليها نظرة واعية تحاكي مصالح البلاد وان لا ننتظر اقدام الدول لجمع اللبنانيين وطرح حلول بل صناعة الحل في لبنان وداخله”.

واشار عبدالله الى “اهمية تلاقي العبادات بزمن الصوم لدى الرسالات السماوية وخاصة صوم المسلمين والمسيحيين والاعياد المقبلة، ما هي الا فرصة سانحة تتيح لنا ان نبني عليها حلول التعايش والتفاهم وتوطيد معالم السلم الاهلي”.

عن z h