الرئيسية / محليات / الراعي: إهمال تنفيذ إصلاحات سيدر ينال من سمعة لبنان وصدقيته

الراعي: إهمال تنفيذ إصلاحات سيدر ينال من سمعة لبنان وصدقيته

الأحد 07 نيسان 2019

احتفل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بقداس يوم الأحد في بكركي. وبعد الإنجيل، أشار في عظته إلى أنّ “المسؤولين السّياسيّين المصابين بالعمى الدّاخليّ يتسبّبون بمأساة الشّعب، عندما يتعامون داخليًا وخارجيًا عن حاجات هذا الشّعب المتفاقمة، ولا يرون سوى مصالحهم وحساباتهم، من دون أن تعنيهم الأزمات الاقتصاديّة والماليّة والاجتماعيّة، أو من دون بذل الجهود اللّازمة لمعالجتها”.

ولفت إلى أنّ “سنة كاملة مرّت بالأمس على مؤتمر باريس المعروف بـ CEDRE أي “المؤتمر الاقتصاديّ من أجل الانماء والاصلاحات والمشاريع”، الذي أقرّت فيه الجماعة الدّوليّة تأمين أكثر من 11 مليار دولار أميركيّ، بين قروض وهبات، لمساعدة لبنان على تمويل مشاريع تهدف إلى إصلاحات عصريّة في موازناته وهيكليّاته وقطاعاته، وفي طليعتها موازنة 2019، التي لم تر النّور بعد، والكهرباء التي نرجو إقرار خطّتها أخيرًا في جلسة الغد لمجلس الوزراء”.

واعتبر أن “هذا الإهمال والتّقاعس والتّأخير إنّما ينال من سمعة لبنان ومصداقيّته وشفافيّته تجاه الاسرة الدولية. وتبقى في أساس هذه الإصلاحات مكافحة الفساد المستشري شرط أن يبدأ من القمّة نحو القاعدة، وإيقاف هدر المال العام من كلّ أبوابه”.

الجمهورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية بيت الموجوعين أقامت نشاطا للأطفال في مجدليا

مجلة وفاء wafaamagazine  أقامت جمعية “بيت الموجوعين” نشاطا صيفيا ترفيهيا رياضيا وثقافيا لأكثر من 80 ...

%d مدونون معجبون بهذه: