الرئيسية / آخر الأخبار / بعد استدعائه الى المحكمة… نادر: سأحضر فأنا لست الخليل أو زعيتر

بعد استدعائه الى المحكمة… نادر: سأحضر فأنا لست الخليل أو زعيتر

مجلة وفاء wafaamagazine

صدر عن المحكمة العسكرية الدائمة مذكرة جلب في حق العميد المتقاعد جورج نادر، وذلك على خلفية ارتدائه سراويل مرقطة وقبعات عسكرية وتيشارتات عليها شعار الجيش”، على أن يمثل العميد نادر أمام هيئة المحكمة بتاريخ 26 أيار الجاري عند الساعة الثامنة صباحاً لبيان موقفه على الدعوى المشار اليها أعلاه من طرف الحق العام.

 

في هذا الإطار أكّد العميد نادر, أنه سيحضر أمام هيئة المحكمة العسكرية, بالقول: أنا اسمي جورج لست علي حسن خليل أو غازي زعيتر”.

وقال نادر: “أنا تحت سقف القانون ولن أسمح لنفسي أن أكون فوقه”, مشيراً إلى أنه “من حيث شكل المذكرة الخطأ موجود, حيث لم أكن أرتدي البدلة, ولم أرتدها يوماً من بعد التقاعد, ولا إثبات أنني كنت ارتديها”.

 

ويوضح أن موضوع المذكرة ليس بجديد، وهو يتعلّق بالوقفة الإحتجاجية التي قمنا بها أمام وزارة الخارجية العام الماضي وسبق أن استدعونا في كانون الأول 2022 وتم تأجيل الجلسة إلى أن تم إبلاغي يوم أمس بواسطة قوى الأمن الداخلي.

وسأل نادر, “من هو الحريص على البدلة العسكرية أكثر من جورج نادر الذي قضى أكثر من 35 سنة في الجيش, ونصف عائلته متوفاة, ونصفه هو “بالقبر” جراء التزامه ببدلة الجيش؟ فمن هو هذا العظيم الذي استدعاني؟ ما اسمه؟ أين كان حضرته عندما كنت أدافع عن الجيش؟ وعن شرف البدلة العسكرية؟”.

وتوجّه لمن استدعاه بالقول: “إذا كنت حريصاً على البدلة, فماذ يمكن أن تقول عن المناورة المسلّحة في 25 الشهر الحالي حيث تجري إستعراضات مسلحة في ذكرى المقاومة والتحرير تُعرض على الشاشات”.

ولفت في الختام, إلى أنه “محتفظ بكل البدلات القديمة له, ولديه الشرف, وكل التساؤلات التي طرحتها الآن سأطرحها في المحكمة, فلدي وجه واحد ولسان واحد ومنطق واحد”.

عن z h