الرئيسية / آخر الأخبار / الرئيس السويسري يعلن تنحيه نهاية العام والتفرغ لـ ممارسة “اليوغا”: إذا بقيت لأكثر من 12 عاماً، فسيكون ذلك طويلاً جداً المؤسسات أهم من الأشخاص

الرئيس السويسري يعلن تنحيه نهاية العام والتفرغ لـ ممارسة “اليوغا”: إذا بقيت لأكثر من 12 عاماً، فسيكون ذلك طويلاً جداً المؤسسات أهم من الأشخاص

مجلة وفاء wafaamagazine

قال الرئيس السويسري آلان بيرسيه اليوم الأربعاء إنه سيتنحى في نهاية العام ويترك الحكومة المكونة من أحزاب متعددة بعد 11 عاماً.

ويشغل بيرسيه (51 سنة) منصبي وزير الصحة ووزير الداخلية وأشرف على خطة البلاد لمواجهة جائحة “كوفيد-19″، وهو عضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يميل لتيار اليسار.

يتناوب كل شخص في الحكومة السويسرية، المكونة من سبعة أعضاء، على منصب الرئيس كل عام ولا يتمتع أي منهم بسلطة أكبر من الأعضاء الآخرين.

وقال بيرسيه خلال مؤتمر صحافي في بيرن اليوم الأربعاء “إنها ليست استقالة، لكنها إعلان بأنني لن أترشح مرة أخرى بعد الدورة التشريعية الحالية”، في إشارة إلى الانتخابات العامة السويسرية المقرر إجراؤها في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأضاف بيرسيه العضو الأطول خدمة في الحكومة “إذا بقيت لأكثر من 12 عاماً، فسيكون ذلك طويلاً جداً، وعندئذ ستعتبر أنه لا يمكن الاستغناء عنك. المؤسسات أهم من الأشخاص”.

وقال إنه ليس لديه خطط ملموسة بعد ترك الحكومة بخلاف ممارسة اليوغا.

 

 

اندبندنت عربية

عن z h