الرئيسية / آخر الأخبار / “تحالف متحدون”: ندعو القضاء للاسراع في بت دعاوى المودعين بدل الاستجابة لمماطلات المصارف

“تحالف متحدون”: ندعو القضاء للاسراع في بت دعاوى المودعين بدل الاستجابة لمماطلات المصارف

مجلة وفاء wafaamagazine

دعا “تحالف متحدون” في بيان، “القضاء للاسراع في بت دعاوى المودعين بدل الاستجابة لمماطلات المصارف”، وقال: “ليس أمام المودعين في المصارف اللبنانية من سبيل قانوني لاسترداد ودائعهم إلا من خلال نظام الإفلاس. فوفق المنطق السليم وبعيداً عن أي تضليل مغرض يتعرّض له المودعون، إن دعاوى الإفلاس سواء التجارية أو الجزائية منها ترتكز على مسؤولية رؤساء وأعضاء مجالس إدارة المصارف ومديريها الشخصية والمعنوية المتعلقة بإدارة المصرف كشخص معنوي في آن، بما يشتمل على أموالهم وأصولهم الخاصة إضافة إلى أموال وأصول مصارفهم، والتي تغطي أكثر من قيمة الودائع وملحقاتها مجتمعة”.

واضاف: “إلا أن مساعي محامي تحالف متحدون وأقرانهم من المحامين ما زالت تصطدم بمماطلات المصارف واستجابة القضاة لها وتلكئهم وإرجائهم الجلسات إلى مواعيد بعيدة لغايات في نفس المصارف، منكِرين أو متناسين حاجة المودعين الماسة لأموالهم من أجل الاستشفاء والسكن والتعليم وتأمين أبسط الحاجات اليومية الملحّة وما يسببه كل ذلك من احتقان بلغ حد الانفجار”.

وختم: “حيث ان العدالة المتأخرة أسوأ من الظلم العاجل، فإن القضاء اللبناني وبعد الإساءات البالغة التي تعرض لها على يد قضاته أنفسهم، بات أمام تحد صعب لن يتخطاه إلا إذا جرى التخلص من “قضاة الفساد” سريعا، ما سيؤول إلى نتيجة واحدة: إما يكون أو لا يكون”.

عن z h