الرئيسية / سياسة / بطيش رداً على وهاب: معاليك… لا تحتاج إلى من يفيدك عن مكاني!

بطيش رداً على وهاب: معاليك… لا تحتاج إلى من يفيدك عن مكاني!

 مجلة وفاء wafaamagazine 

ردّ وزير الاقتصاد منصور بطيش على الوزير السابق وئام وهاب، وقال له عبر “تويتر”: “معاليك، لا تحتاج الى من يفيدُك عن مكاني. فانا لم اغِب يوماً عن الوزارة واتابع بشكلٍ يومي وحثيث مشاكل الناس وارتفاع الاسعار، وهنالك عشرات محاضر الضَبط التي تُنظّم يومياً بحقّ المخالفين”.
 
وأضاف: “أمّا الجشع لدى بعض التجّار وقد أحسنتَ بوصفِهم بـ”المافيا” فهذا ما أنكَبُّ مع العدد المحدود جدّاً من المراقبين، 46 فرقة على كل الاراضي اللبنانية، لمحاربته والحدّ منه، ودائماً تحت سقف القانون. وقد تواصلْتُ مع وزير العدل لتسريع الاجراءات العقابية للمخالفين لدى القضاء”.
 
وتابع بطيش: “كما إقترحَت الوزارة تعديلات في قانون حماية المستهلك، موجودة في مجلس النواب، للتشدّد بالإجراءات الرادعة للمخالفات. أما وقد سألت، فرُبّ ضارّة نافعة. أرسل لك نسخة عن وضعيات تظهر عدد الكشوفات التي يجريها مراقبو مديرية حماية المستهلك ومن بينها محاضر الضبط، وهي كلّها تحكي عن نفسها”.
 
وكان وهاب قد غرّد قائلاً: “كأنّ أزمة المصارف ومالية الدولة وتعثّر الشركات الخاصة لا يكفي اللبنانيين حتى تأتيهم مافيا التجار لتستغلّ الأوضاع وترفع الأسعار بشكل جنوني. وزير الاقتصاد غائب من يعرف عنه شيء نتمنى أن يفيدنا”.

عن H.A