الرئيسية / آخر الأخبار / بوتين يكشف اختبار صاروخ خطير ويلمح لعودة التفجيرات النووية

بوتين يكشف اختبار صاروخ خطير ويلمح لعودة التفجيرات النووية

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن موسكو نجحت في اختبار صاروخ استراتيجي جديد قوي، ورفض استبعاد احتمال تنفيذ تجارب أسلحة تشمل تفجيرات نووية، لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة عقود.وقال بوتين:” للمرة الأولى إن النجاح كان حليف موسكو في اختبار الصاروخ “بوريفيستنيك” كروز الذي يعمل بالطاقة النووية والقادر على حمل رؤوس نووية ويبلغ مداه عدة آلاف من الكيلومترات”.

وقال أمام تجمع سنوي للمحللين والصحفيين :”إن روسيا انتهت تقريبا من العمل على نظام الصواريخ الباليستية العابرة للقارات “سارمات”، وهو عنصر رئيسي آخر في جيلها الجديد من الأسلحة النووية”. ودأب بوتين على تذكير العالم بالقوة النووية الروسية منذ أنبدأ غزوه لأوكرانيا في 24 شباط 2022. وقال إنه:” لا عاقل سيستخدم الأسلحة النووية ضد روسيا”.

وأضاف :” إذا رصدت موسكو مثل هذا الهجوم، فسيظهر في الجو عدد كبير من صواريخنا، مئات ومئات، بحيث لن يكون لدى أي عدو فرصة للنجاة”.ولم تجر روسيا تجربة تنطوي على تفجير نووي منذ 1990، أي قبل عام من انهيار الاتحاد السوفييتي لكن بوتين رفض استبعاد خيار استئناف مثل هذه التجارب.وأشار إلى أن الولايات المتحدة” لم تصدق على معاهدة حظر التجارب النووية، في حين وقعتها روسيا وصدقت عليها”. وقال :” بوسع مجلس الدوما، البرلمان الروسي، نظريا إلغاء التصديق عليها”، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية “.

عن Z.T