الرئيسية / آخر الأخبار / كارلا بروني تكشف اصابتها بسرطان الثدي… وهذه رسالتها للنساء

كارلا بروني تكشف اصابتها بسرطان الثدي… وهذه رسالتها للنساء

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت سيدة فرنسا الأولى السابقة كارلا بروني، في منشور على موقع إنستغرام، أنه تم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في عام ٢٠١٩ وحثت متابعيها على إجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية بشكل منتظم، كما فعلت.

لقد نسبت بروني الفضل إلى الفحوصات المنتظمة التي كانت تجريها وساعدتها على تجنب الحاجة إلى استئصال الثدي.وقد شاركت بروني مقطع فيديو لنفسها وهي تحمل سلسلة من اللافتات التي تحكي قصة رحلتها مع سرطان الثدي باللغة الفرنسية، ثم بطاقة نصية تحتوي على ترجمة باللغة الإنكليزية وأخرى تحتوي على النص الفرنسي الكامل في المنشور الدائري المكون من ثلاث شرائح.

جزء من الترجمة الإنكليزية يقول: “كنت محظوظة: لم يكن السرطان الذي أعاني منه عدوانيًا بعد”. “لماذا لم يكن عدوانيا؟ لأنه لم يكن لديه الوقت ليصبح عدوانيًا”.ولفتت كارلا بروني إنها كانت صارمة فيما يتعلّق بتصوير الثدي بالأشعة السينية السنوية، حيث كانت تحصل عليه في نفس التاريخ. وقالت “لو لم أقم بفحص منتظم كل عام، لم يكن ليكون لدي ثدي أيسر اليوم”.

وأوضحت كذلك أنها اعتقدت أنه “من البغيض” مشاركة تشخيصها عبر حساباتها الخاصة، الأمر الذي أدى إلى تردّدها، لكنها أرادت إيصال “رسالة أساسية” للنساء.“قومي بتصوير الثدي بالأشعة السينية. كتبت: “حياتك تعتمد على ذلك”.وتشرين الاول/أكتوبر هو شهر التوعية من سرطان الثدي في الولايات المتحدة، (أكتوبر الوردي) في فرنسا، ما يعادله.بروني، ٥٥ عاماً، هي زوجة نيكولا ساركوزي، الذي كان رئيساً لفرنسا من عام ٢٠٠٧ إلى عام ٢٠١٢ وهي أيضاً فنانة وعارضة أزياء، استأنفت مسيرتها الغنائية وقامت بجولات فنية بعد انتهاء فترة ولاية زوجها.

ومنذ تركه منصبه، واجه ساركوزي مشاكل قانونية بسبب مزاعم بالفساد ويقضي حاليا عقوبة السجن في منزله بسوار إلكتروني. ويزعم أحد الاتهامات الموجهة إليه أن ساركوزي حصل على أموال روسية من أجل النفوذ أثناء عمله كمستشار في عام ٢٠١٩، وهو العام الذي تم فيه تشخيص إصابة بروني.

عن Z.T