الرئيسية / آخر الأخبار / اجتماع لمكتب بلديات “أمل” والعمل البلدي في “حزب الله” ناقش ملف النازحين وآلية توزيع المساعدات ودفع التعويضات

اجتماع لمكتب بلديات “أمل” والعمل البلدي في “حزب الله” ناقش ملف النازحين وآلية توزيع المساعدات ودفع التعويضات

مجلة وفاء wafaamagazine

عقد اجتماع بين مكتب البلديات المركزي في حركة “أمل” وملف العمل البلدي في “حزب الله”، شارك فيه مسؤول مكتب البلديات المركزي في الحركة بسام طليس واعضاء من هيئة المكتب ومسؤول ملف العمل البلدي في الحزب محمد بشير واعضاء من هيئة العمل البلدي، اضافة الى مسؤول مكتب الخدمات المركزي في “امل” مفيد الخليل وأعضاء من المكتب.

وناقش المجتمعون ملف النازحين والصامدين في الجنوب وآلية العمل المشتركة المتفق عليها بين المكتبين لمتابعة ملف المساعدات والتعويضات على المتضررين جراء العدوان الاسرائيلي على الجنوب، ولا سيما مع الادارات والوزارات المعنية بالملف .

وأشار بيان على الاثر، الى أن “طليس وبشير أكدا في مستهل الاجتماع، على متانة التعاون المشترك بين المكتبين بتوجيه من القيادتين في حزب الله وحركة امل وهذا ما تجسد بالزيارات المشتركة لعدد من الوزراء المعنيين بملف المساعدات ولا سيما وزارة الشؤون الاجتماعية، وتم التأكيد على ان عمل الثنائي الوطني على المستوى المعيشي والاغاثي، لا يقل عن العمل السياسي المشترك” .

التوصيات

وفي الختام، صدرت التوصيات التالية :
“- العمل على إنشاء صندوق موحد تصب فيه كل المساعدات المالية والعينية المقدمة للبنان كهبات من قبل الدول والجهات المانحة، وان يكون هذا الصندوق في عهدة وزارة الشؤون الاجتماعية او ان يكون تابعا لرئاسة مجلس الوزراء كون الملف مرتبطا بعدد من الوزارات .
– التأكيد على ان البلديات والاتحادات هي الجهة المعنية اولا واخيرا باستقبال وتوزيع المساعدات على الصامدين في القرى الحدودية او النازحين في عدد كبير من المناطق الآمنة .
– مطالبة وزارة المالية بالاسراع الفوري في دفع مستحقات الاتحادات والبلديات من الصندوق البلدي المستقل وعائدات الهاتف الخلوي … الخ، وذلك لدفع بعض المستحقات المالية المتوجبة عليها.

– التعاون المشترك بين المكتبين والتواصل مع الجهات الرسمية ولا سيما وزارة الشؤون الاجتماعية، للإتفاق على آلية العمل المعدة من قبل المكتبين وخرائط المسح الميداني وتقديم لائحة بالأولويات الملحة للمساعدات التي ستوزع على اهلنا ولا سيما مع اقتراب موسم الشتاء .
– التنسيق بين الكتلتين التابعتين لحركة امل وحزب الله في البلديات لمتابعة هذا الملف بأدق تفاصيله مع الجهات الرسمية ومنها مجلس الجنوب والهيئة العليا للإغاثة .
– تحديد مواعيد مع عدد من الوزراء للتنسيق في ملف التعويضات على الاضرار الناجمة عن الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على قرى الجنوب واهله” .

عن z h