الرئيسية / آخر الأخبار / رحلاتٌ جوية بين روما وبيروت… وحميّة: هذا عامل ثقة

رحلاتٌ جوية بين روما وبيروت… وحميّة: هذا عامل ثقة

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال علي حمية السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري، في مكتبه في الوزارة، حيث جرى التدوال معها في الأوضاع العامة وآخر المستجدات على صعيد لبنان والمنطقة، ولا سيما في ما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي هذا فضلا عن البحث في ملفات ومواضيع تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل، ولا سيما قطاعي المرافئ والنقل.


وأكد أمام بومباردييري على أن “الحوار بين اللبنانيين هو الكفيل بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتظام الحياة السياسية في لبنان”، مشدداً على أن “التطورات الحاصلة على صعيد لبنان والمنطقة، لا يمكنها أن تشكل حائلاً أمامنا في الإصرار على متابعتنا مسار تفعيل العمل في المرافق اللبنانية”.

وقال: “هذه التطورات، يجب أن تشكل لنا حافزاً إضافياً لاستمرارنا بالعمل الجاد والدؤوب في جعل مرافقنا الحيوية مستمرة في أداء دورها الوطني”.


ورحب في هذا السياق بما حملته السفيرة بومباردييري فيما يتعلق بقرار الشركة الإيطالية للنقل الجوي ITA Airways ” تسيير رحلات جوية على خط روما-بيروت، وبمعدل 11 رحلة أسبوعياً، اعتباراً من مطلع نيسان المقبل” مشيراً الى أن هذا بحد ذاته يعد “عامل ثقة متجدد بمرفق حيوي من مرافق لبنان، وينعكس إيجاباً على الدولة والمواطنين على حد سواء، فضلاً عن أن ذلك يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وختم: “هذه المرافق، وعلى إثر الإصلاحات التي تمت بشأنها – وتحديداً المرافئ والمطار منها – قد أصبح لديها مساهمتها المشهودة في المحافظة على الدورة الإقتصادية في لبنان – وإن بحدها الأدنى المطلوب – ولا سيما في مثل هكذا ظروف تمر بها المنطقة”.

عن z h