الرئيسية / آخر الأخبار / سيدة لبنانية تتأهل للمراحل النهائية في مسابقة إمراة العام 2023.. هل تفوز؟

سيدة لبنانية تتأهل للمراحل النهائية في مسابقة إمراة العام 2023.. هل تفوز؟

مجلة وفاء wafaamagazine

مرة جديدة، تنافس الناشطة الحزبية والاجتماعية والصحية والبيئية، والاستاذة الجامعية حبوبة عون، على لقب امرأة العام على مستوى اهم السيدات العربيات للعام 2023، بعدما تمكنت في العام المنصرم من الحصول على لقب إمرأة العام في العام 2022 عن فئة السياسة والفن والاعلام في مسابقة غوغل.

وتمكنت عون من اجتياز مرحتلين من التصويت، ووصلت اليوم الى المرحلة النهائية، وسط كوكبة من المنافسات العربيات.

وتؤكد عون, انّ “هذا الامر يمثل يمثل تحديا كبيرا بالنسبة لها اليوم، وخصوصا في المرحلة السياسية والاقتصادية والامنية الصعبة التي يمر بها البلد، لذا لا بدّ من فسحة فرح تعيد للبنانيين القليل من الامل”.

وتعتبر عون, انّ “مسيرتها طوال هذه السنوات في خدمة قضايا الشباب ودعم المرأة ودعم المدرسة الرسمية وتعزيز الصحة النفسية وتحقيق فرص متكافئة للشباب لتحقيق ذاتهم، هي التي خولتها للاستمرار في هذه المنافسة. وتدعو اللبنانيين لتشجيعها والتصويت لها، لانها تمثل كل اللبنانيين وخصوصا المرأة اللبنانية التي بامكانها دوما ان تصنع الفرق”.

وعون هي خبيرة في التنمية المجتمعية والصحة العامة، حاصلة على شهادة الدكتوراة في هذا المجال. تشغل حاليًا منصب مديرة قسم المشاركة المجتمعية في كلية الصحة العامة وعلومها في جامعة البلمند. كما انها عضو في الحملة الدولية لمكافحة الألغام الأرضية المضادة للأفراد، عُرفت بأنشطتها في مجال مكافحة الالغام والقنابل العنقودية مع الجيش اللبناني، وهي عضو في الائتلاف الدولي ضد القنابل العنقودية وتتمتع بخبرة طويلة في العمل في برامج التنمية المجتمعية.

عن z h