الرئيسية / آخر الأخبار / لمُحبّي التزلّج: طقسٌ رائعٌ بانتظاركم

لمُحبّي التزلّج: طقسٌ رائعٌ بانتظاركم

مجلة وفاء wafaamagazine

توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط طقسٌ مستقر ودافئ نسبياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة، بحيث تتخطّى معدلاتها الموسمية يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع أن تعود للانخفاض السبت مع بعض التقلبات المحلية ليعود الطقس ويستقر يوم الأحد وحتى مساء الاثنين.


ملاحظة: يمكن لوسائل الاعلام عرض كمية الامطار في نشراتها بعد ذكر مصدرها حفاظاً على حقوق دائرة التقديرات الجوية في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و١٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:


الخميس: قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع بدرجات الحرارة خصوصا في الداخل وعلى المرتفعات حيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح بعد الظهر خصوصا في المناطق الجنوبية، يتحول ليلاً الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة حيث تصبح فوق معدلاتها الموسمية على الساحل بحدود الـ ٣ درجات و٥ درجات على الجبال وفي الداخل كما تنشط الرياح أحياناً بعد الظهر خصوصا في المناطق الجنوبية.


السبت: غائم جزئياً بسحب متوسطة مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر مع تساقط امطار خفيفة بشكل متفرق خصوصا في المناطق الداخلية والجبلية.

الأحد: قليل الغيوم إجمالاً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات خلال الفترة الصباحية.

الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين ١٠ و٣٠ كم/س.
الانقشاع: جيد اجمالاً.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و٧٠%.
حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء: ١٩°م.
الضغط الجوي: ١٠٢٢ HPA.
أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق.
ساعة شروق الشمس: ٠٦:١٦.
ساعة غروب الشمس: ١٧:٢٨.

عن z h