الرئيسية / آخر الأخبار / بيرم رعى مسابقة شعرية في شحيم بدعوة من “سرايا المقاومة”: نحن نراكم في الإستراتيجية لأننا نضع معادلة جديدة

بيرم رعى مسابقة شعرية في شحيم بدعوة من “سرايا المقاومة”: نحن نراكم في الإستراتيجية لأننا نضع معادلة جديدة

مجلة وفاء wafaamagazine

 أحيت “السرايا اللبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيلي – شعبة شحيم” عيد الأم بمسابقة في الشعر لطلاب المدارس، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، في قاعة Castle Resort   في شحيم – طريق المجاز، بحضور النائب بلال عبد الله، عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي المهندس أكرم يونس، الشيخ يونس بركات عن “حزب الله”، مسؤول الملف التربوي والتنسيق مع المؤسسات الدكتور هشام شداد، مسؤول العلاقات في منطقة بيروت والجبل ابو حوراء، مسؤول شعبة شحيم الشيخ جابر عن “السرايا اللبنانية”، بشار شعبان عن حزب “التوحيد العربي”، وأحزاب ومخاتير وجمعيات ومدراء مدارس وشعراء وأهال .

بيرم

بعد النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء في غزة و”على طريق القدس”، وترحيب من الدكتور شفيق الحاج شحادة، تحدث بيرم عن مشهد الحرب في غزة، مثمنا دور “الأم الفلسطينية وتضحياتها، التي تقدم الشهداء والأبطال”.

وقال: “اننا في زمن لا يحترم فيه الضعفاء، ولا يقيمون وزنا لمن ليس له هيبة واقتدار، لذلك وجب ان يكون لدينا العزة والكرامة ومن القوة التي يحسب لها العدو ألف حساب. ان العدو لا يحترم ولا يعترف بإنسانية ولا بوجود الآخر”.

اضاف: “ان الأم التي تقدم الشهداء والمقاومين تصنع الكرامة لهذه الأمة، وأمتنا لن تتهاون وقدسنا مدانة ومهانة من قبل شذاذ الآفاق”.

وتابع: “اننا امام مرحلة استراتيجية حساسة جدا، فنحن نراكم في الإستراتيجية لأننا نضع معادلة جديدة، فالعدو منذ خمسة أشهر لم يتجرأ أن يوسّع المعركة بشكل كبير، لأنه يعلم الثمن الذي ينتظره، نحن ندرك ان هذا العدو كان بصدد أن يوجه ضربة استباقية للبنان، يمارس فيها فعل المبادرة، فيحقق نصف انتصاره، وقد لا نقوم من هذه الضربة، لكن اخلاقيا وقفنا مع اهلنا في غزة، لنقول له اننا لن نسمح لهذا الذئب أن يستفردنا واحدا تلو الآخر”.

القصائد

ثم ألقى الطلاب المشاركون في المسابقة قصائدهم الشعرية، فيما تشكلت لجنة التحكيم من الشاعر الدكتور غازي مراد والشاعر رامز الدقدوقي والدكتور شفيق الحاج شحادة .

كما ألقى مراد والدقدوقي وهدى مراد قصائد من وحي المناسبة.

النتائج

وفي الختام تم الاعلان عن نتائج المسابقة كالاتي: رين علي محمد (المرتبة الأولى)، أحمد الطرشان (المرتبة الثانية)، محمد درويش (المرتبة الثالثة)، نور رمضان (المرتبة الرابعة) ولوسيان فهد أبو شاهين ( المرتبة الخامسة) .

 

عن z h