الرئيسية / آخر الأخبار / هذا ما ينتظركم بعد الساعة 5!

هذا ما ينتظركم بعد الساعة 5!

مجلة وفاء wafaamagazine

بعد أن شهد لبنان والمنطقة طقساً حاراً ورطباً، من المتوقّع أن تتراجع درجات الحرارة بشكل طفيف لا سيّما في المناطق البقاعية, بسبب تمركز منخفض جوّي فوق وسط تركيا يومَي الأربعاء والخميس، فيتحوّل الطقس إلى منعش في المناطق الجبلية والبقاعية مع ضباب محلي على الجبال الغربية.
اعلان


في هذا الإطار, أكّد المتخصّص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, أن “لبنان أمام طقس صيفي اعتيادي في الأيام المقبلة”.

إلا أن خنيصر, لفت إلى أن “نسبة الرطوبة فوق البحر المتوسط ستشتد اليوم خلال ساعات الظهيرة بسبب ارتفاع درجة حرارة المياه إلى 30 درجة وفي المياه الإقليمية اللبنانية الى 31 درجة، الأمر الذي يساهم بارتفاع نسبة تبخّر المياه فوق البحر بين لبنان وقبرص وسواحل فلسطين ومصر”.


وأضاف, “مع نشاط الرياح الغربية والجنوبية الغربية، تدخل الرطوبة بشكل ملحوظ نحو سواحل لبنان بين الساعة الخامسة بعد الظهر وساعات الليل فترتفع من 70% لتلامس 92%، الأمر الذي يزيد من الشعور بالحر والاختناق، علماً أنّ درجات الحرارة مستقرة بين 31 و 33 درجة على الخط الساحلي، أمّا في البقاع فستكون اليوم بين 35 و 37 درجة”.

ولفت إلى أن “طقس يوم الثلاثاء، حار وعالي الرطوبة ساحلاً، حار وجاف بقاعاً، ومن المنتظر أن تتراجع درجات الحرارة يومَي الأربعاء والخميس لتعاود نشاطها يومّي الأحد والاثنين المقبلين”..


يذكر أن درجات الحرارة على الساحل اليوم ثلاثاء, تتراوح ما بين الـ 31 – 33 نهاراً و26 ليلاً, في البقاع: 34-37 نهاراً و 23 ليلا, على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر 30 نهاراً و 21 ليلاً, على الجبال 2000 متر عن سطح البحر: 25 نهاراً و16 ليلاً, أما الرياح جنوبية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها 15 الى 25 كم في الساعة”.