الرئيسية / سياسة / التيار الاسعدي: لا قيامة للبنان الا بالتخلص من نهج الفساد والمحاصصة

التيار الاسعدي: لا قيامة للبنان الا بالتخلص من نهج الفساد والمحاصصة

مجلة وفاء wafaamagazine 

اكد الامين العام للتيار الاسعدي المحامي معن الاسعد في تصريح “على ضرورة اختراق وتجاوز الخطوط والعراقيل التي تعترض تشكيل الحكومة بعناوين وشعارات طائفية ومذهبية وسياسية”، مشيرا إلى “أن ما يطفو على الساحة الداخلية من خلافات وتباينات مفتعلة على تشكيل الحكومة لا يقدم ولا يؤخر. وهو يأتي في اطار ادعاء الطبقة السياسية الحاكمة بأنها هي صاحبة قرار التشكيل أو عدمه”، مؤكدا “أن الحكومات المتعاقبة للاسف كانت تتشكل بتوافق اقليمي ودولي”.

اضاف : “ان الاسراع في عملية تشكيل الحكومة أكثر من ملح وضروري في ظل الصراع الاقليمي والدولي المحتدم والذي يتفاقم وقد يصل الى حد التصادم في المنطقة وعليها، والمطلوب ان يكون لبنان محصنا وان تعمل مؤسساته الدستورية للتخفيف من التداعيات المحتملة واستيعابها والتقليل من الخسائر المتوقعة”.

وسأل عن حكومة تصريف الاعمال التي عليها مسؤوليات وواجبات تجاه البلد والناس وخصوصا ان الازمات والمشكلات الاقتصادية والمالية والمعيشية بلغت حد الخطر الفعلي بفعل جنون الغلاء وسطو المصارف على اموال المودعين واذلالهم، فضلا عن الاحصائيات المخيفة عن استغناء المؤسسات والشركات عن 160 الف موظف. ألم يكن من الاجدى بهذه الحكومة اعلان خطة طوارئ اقتصادية ومالية الى حين تشكيل الحكومة الجديدة؟”

وشدد الاسعد “ان لا خيار أمام الافرقاء السياسيين سوى تشكيل الحكومة لتباشر مسؤولياتها فورا وانقاذ ما تبقى من هذا البلد وتتخذ وتنفذ قرارات جريئة في مقدمها اقرار قوانين رفع الحصانات والاثراء غير المشروع واعاة الاموال المنهوبة”، مؤكدا “ان لا قيامة للبنان الا بالتخلص من سياسة ونهج الفساد والمحاصصة”.

عن H.A