الرئيسية / محليات / الراعي ترأس جنازة المطران شكرالله حرب في أدما

الراعي ترأس جنازة المطران شكرالله حرب في أدما

 مجلة وفاء wafaamagazine 

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي جنازة المثلث الرحمة المطران شكرالله حرب في كاتدرائية سيدة العطايا – المطرانية في أدما، عاونه راعي ابرشية جونيه المارونية النائب البطريركي العام المطران انطوان نبيل عنداري ولفيف من المطارنة، وشارك فيها السفير البابوي جوزف سبتيري، ورئيسات عامات ورؤساء عامون ولفيف من الراهبات والكهنة واسرة الففيد، في حضور النائبين شوقي الدكاش وانطوان حبشي، والوزير السابق بطرس حرب.

بعد الانجيل، ألقى البطريرك الراعي الرقيم البطريركي بعنوان “أعرف خرافي، وخرافي تعرفني” (يو14:10)، تحدث فيه سيرة حياة المطران حرب قبل دخوله السلك الكهنوتي وبعده، وقال: “عرف المثلث الرحمة المطران شكرالله النفوس التي خدمها طيلة 32 عاما في أبرشية جونيه، المعروفة سابقا بأبرشية بعلبك، قبل التقسيات الكنسية.
عرف خرافه عن قرب وشملها بمحبته الراعوية، متعاونا مع الكهنة والرهبان والراهبات والمجالس واللجان والأخويات والمنظمات الرسولية. فكشف بمثل حياته وجه المسيح الذي قال عن نفسه: “أنا الراعي الصالح، أعرف خرافي وخرافي تعرفني” (يو14:10). لقد حضر أمام العرش الإلهي ليسلم الوديعة، إذ انطفأ كالشمعة عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء بصمت وهدوء، تماما كما عاش”.

اضاف: “لقد فطر على المحبة الرعوية من مثل والده الكاهن الخوري بطرس حرب، إبن تنورين العزيزة، الذي كان يخدم رعية اليمونة، وفيها ولد المطران شكرالله في 5 أيار 1923. وتربى على الإيمان والصلاة إلى جانب شقيق وثلاث شقيقات نسج معهم ومع عائلاتهم أمتن روابط المودة الأخوية، وقد سبقوه جميعهم إلى بيت الآب.

عن H.A