الرئيسية / فنون / غولدن غلوب 2020: بين الجرأة والكلاسيكية

غولدن غلوب 2020: بين الجرأة والكلاسيكية

مجلة وفاء wafaamagazine 

أُقيم حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب 2020 Golden Globe Awards بنسخته الـ77 في بيفرلي هيلز في الولايات المتحدة الأميركية، أخيراً في حضور أهم وأشهر نجوم هوليوود.

تُعتبر جائزة الغولدن غلوب التي تكرّم الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الولايات المتحدة الأميركية من أشهر الجوائز عالمياً بعد الأوسكار. وقبل انطلاق الحفل، شهدت السجادة الحمراء هذه السنة إطلالات مخيّبة للآمال، من جهة، وإطلالات نالت إعجاب الجماهير، من جهة أخرى. لكن يمكن القول إنّ الإطلالات تراوحت بين الكلاسيكي الراقي أو العادي، وبين الجريء الجذاب أو المبتذل. فمن كانت صاحبة أجمل إطلالة ومَن العكس؟

 

هيلين ميرين

 

نادراً ما تختار النجمات اللواتي تجاوزن سن الـ50 التصاميم أو الفساتين التي تليق بهنّ، والممثلة هيلين ميرين من النادرات التي تذهلنا كل مرة في إطلالاتها على السجادة الحمراء المُلفتة للأنظار، الأنيقة والراقية بكل معنى الكلمة. تختار هيلين دائماً الألوان والقصّات التي تجعلنا ننسى كم تبلغ من العمر. وبفستان أحمر ياقوتي من تصميم ديور تألّقت الممثلة السبعينية في حفل الغولدن غلوب لعام 2020. تميّز الفستان بقصّته المكشوفة الأكتاف مع أكمام طويلة وحزام على الخصر وذيل خلفي. وأنهت الإطلالة بقلادة مرصعة بالماس أضافت لمسة راقية وأنيقة على الفستان الفاخر.

 

جينيفر لوبيز

 

خيّبت جينيفر لوبيز آمالنا هذه السنة في إطلالتها المنتظرة في حفل الغولدن غلوب لعام 2020، فأطلّت بفستان ضخم من تصميم دار فالنتينو زيّنته أربطة البابيون الضخمة على الصدر، ولعلّها المشكلة الأساسية بالفستان الذي بدا ثقيلاً وعبارة عن طبقات قماش كثيرة، هذا عدا عن ألوانه وتفاصيله التي لم تضفِ أي طابع إلى الفستان. لم يعطِ هذا الفستان جاي لو حقّها على السجادة الحمراء، التي اعتادت أن تخطف الأضواء فيها. اعتمدت لوبيز تسريحة على شكل كعكة ومكياجاً سموكي لإطلالتها الجمالية.

 

كات غراهام

 

من بين الإطلالات التي أجمع النقاد على أنّها الأفضل على سجادة الغولدن غلوب الحمراء، كانت إطلالة الممثلة كات غراهام، التي تألقت بفستان أحمر طويل من تصميم اللبناني جورج حبيقة. لا شكّ أنه فستان خاطف للأنظار سواء من حيث لونه الجذاب أو قماشه الفخم. رغم قَصّة صدره المكشوفة بعض الشيء، إلّا أن الفستان لم يكن مبتذلاً بل راقياً، وهذا ما زاد من جماله. بالإضافة إلى فتحة الساق الجانبية وأطرافه المنسدلة بكل خفّة خلف غراهام على السجادة الحمراء. اختارت كات تسريحة الكعكة لشعرها واعتمدت ألوان مكياج تماشت مع لون الفستان بشكل رائع.

 

تايلور سويفت

 

إطلالة تايلور سويفت لم تكن موفقة أيضاً هذه السنة في حفل الغولدن غلوب للأسف، فظهرت بفستان ضخم من تصميم ماركة Etro. أولاً لم تكن ألوانه وطبعة الزهور التي زينته بالكامل تتماشى مع قصّة الفستان، والتي لم تتلاءم بدورها مع شكل جسم تايلور سويفت خصوصاً تصميم الصدر الذي لم يعطها شكلاً جميلاً مع فتحة الصدر الصغيرة التي تعلوها العقدة في الوسط. فبدا منسدلاً من دون شكل وغير مناسب لها. أما تنورة الفستان فكانت واسعة للغاية ومصممة بذيل طويل يجرّ خلفها. وفي تسريحتها رفعت تايلور شعرها لتبرز أقراط الأذنين.

 

سلمى حايك

 

المفاجأة الكبرى كانت الممثلة سلمى حايك من أصول لبنانية، التي أطلّت على سجادة الغولدن غلوب بفستان غوتشي طويل. عدا عن أن الفستان كان عادياً بالنسبة لحفل ضخم، لا شكّ أنّه كان مبتذلاً بعض الشيء وقد يعتبره البعض جريئاً، لكن حتماً لا يليق بها. مع فتحة الصدر الواسعة وقصّته التي بدت ضيّقة على حايك، لم تبد إطلالتها مريحة أو مثيرة للإعجاب، للأسف. اعتمدت سلمى الشعر المموج المنسدل على الأكتاف مع مكياج خفيف وأحمر شفاه بألوان النيود.

 

جينيفر أنيستون

 

قد يكون لون فستان جينيفر أنيستون في حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب عادياً، لكن رغم ذلك استطاعت أن تتألّق به على السجادة الحمراء. ولعلّ أكثر ما يجذب في هذا الفستان الأسود من توقيع ديور، هو تصميم الطيات عند الصدر وتفصيله المجسّم عند الخصر لتأخذ التنورة الواسعة بعد ذلك راحتها على السجادة الحمراء. كانت إطلالتها لا بأس بها، لكن السجادة الحمراء تحتاج إلى تصاميم مبتكرة وخارجة عن المألوف. ولعل كان فستان أنيستون Deja Vu. واتسمت إطلالتها الجمالية بلمسات طبيعية مع مكياج خفيف وشعر منسدل.

عن WB