الرئيسية / صحة وجمال / تناولوا الجبنة يومياً!

تناولوا الجبنة يومياً!

الأربعاء 24 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أظهرت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ريدنغ البريطانية، أنّ تناول قطعة صغيرة من الجبنة يومياً يساعد على تعزيز وقاية الجسم من احتشاء عضلة القلب، ويخفض النوبات القلبية بنسبة 14 في المئة.

وقسّم الباحثون المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين، ضمّت الأولى الذين يتناولون الجبنة يومياً بتوصية من الباحثين. أمّا الثانية فاستمرّت في تناول الطعام الذي اعتادت عليه.

وبعد انتهاء التجربة، خضع جميع المشتركين لفحص طبي، أظهرت نتائجه أنّ الذين تناولوا قطعة جبنة وزنها 40 غراماً يومياً، كانت لديهم وقاية أعلى من أمراض الأوعية الدموية.

ووفق الباحثين، يعود هذا إلى ارتفاع مستوى الكولسترول الجيّد، مقابل انخفاض مستوى نظيره الضارّ لدى الذين تناولوا يومياً قطعة الجبنة.

وأشاروا إلى أنّ الجبنة غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات التي تساعد على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وتحسّن عملية التمثيل الغذائي.

كما توصّل علماء جامعة ماك ماستر الكندية، إلى نتائج مُماثلة، بعد دراسة وتحليل المعلومات الصحّية ونمط حياة 130 ألف شخص، أعمارهم 35-70 سنة، من 21 دولة في العالم. واكتشفوا أنّ تناول منتجات الألبان، يساعد كثيراً على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المُبكر. 

الجمهورية

شاهد أيضاً

هل تعلمون أن هذا الزيت الأساسي مضاد فعال للفيروسات؟

مجلة وفاء wafaamagazine  تتمتع الزيوت الأساسية بالكثير من الخصائص التي يمكن أن تعود بالفائدة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: