الرئيسية / موضة / «لويس فيتون Louis Vuitton» تشتري ماسة نادرة

«لويس فيتون Louis Vuitton» تشتري ماسة نادرة

مجلة وفاء wafaamagazine 

إشترت دار أزياء «لويس فيتون» Louis Vuitton الفرنسية الفاخرة ثاني أكبر ماسة في العالم، لتصبح الماركة علامة أخرى على طموحات العلامة التجارية الفرنسية فى سوق المجوهرات الفاخرة.

 

وفي التفاصيل، إنّ الماسة التي اشترتها الدار الفرنسية هي عبارة عن الماس خام يبلغ قطره 1758 قيراطاً، واستخرجته شركة «لوكارا دياموند» Lucara Diamond Corporation في بوتسوانا خلال شهر نيسان الماضي. وهو حجر ألماس داكن اللون يبلغ حجمه راحة اليد، وقد أُطلقت عليه شركة التعدين اسم «Sewelô»، بمعنى «اكتشاف نادر» بلغة بوتسوانا الأفريقية الجنوبية.

 

دخلت لوكارا وشركة HB، وهي شركة بلجيكية لصناعة الألماس، في تعاون مع «لويس فيتون»، لتلميع وتصنيع عدد من المجوهرات الأصغر حجماً من Sewelô diamond ، وفقاً لبيان صحفي رسمي ونقلته شبكة الـCNN الأميركية.

 

وجاء في البيان: «الهدف من هذا التعاون غير المسبوق بين عامل منجم ومصنع متطوّر وعلامة تجارية فاخرة كبيرة هو التخطيط والقطع والتلميع لمجموعة من الماس من Sewelô. لكن لن يُكشف عن الإمكانيات الكاملة للحجر إلّا بعد أن يتمّ تلميعه».

 

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة Lucara قائلاً: «يسرّنا التعاون مع دار أزياء لويس فيتون لتحويل حجر ألماس Sewelô التاريخي إلى مجموعة من المجوهرات الفاخرة التي ستحيي هذا الاكتشاف الاستثنائي وتساهم في تحقيق فوائد مباشرة لمجتمعاتنا المحلية من الاهتمام ببوتسوانا».

 

تجدر الإشارة إلى أن ماركة لويس فيتون ليست بعيدة عن سوق المجوهرات إذ تمتلك الشركة الأم LVMH، علامة Bulgari الإيطالية للمجوهرات وصانعي الساعات TAG Heuer وHublot. وفي تشرين الثاني الماضي، استحوذت على شركة مجوهرات Tiffany &Co الشهيرة في نيويورك بأكثر من 16 مليون دولار.

عن WB