الرئيسية / آخر الأخبار / مجموعة ” صور بتجمعنا ” استضافت سمبوزيوم رسم ضمن مهرجان الاسبوع السياحي التراثي لمدينة صور

مجموعة ” صور بتجمعنا ” استضافت سمبوزيوم رسم ضمن مهرجان الاسبوع السياحي التراثي لمدينة صور

الإثنين 29 نيسان 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت مجموعة ” صور بتجمعنا ” سمبوزيوم رسم ونحت وخط ضمن فعاليات مهرجان الاسبوع السياحي التراثي لمدينة صور ” لبنان الى صور ” على الكورنيش الغربي ( الخراب ) برعاية بلدية صور ، ومشاركة أكثر من 35 فنانا وفنانة من لبنان والعالم العربي .

” صور بتجمعنا ” استضافت الفنانين التشكيلين الذين توزعوا على الكورنيش الغربي ( الخراب ) وحدائقه ، حيث استوحوا مواضيع لوحاتهم من أجواء البحر والمناظر الطبيعية الخلابة ، والمعالم الأثرية للمدينة،كما تخلل النشاط زيارة وفد من السياح برفقة الاستاذة فاتن شلهوب والاستاذ محمود كريم ضمن الجولات السياحية المقررة من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان .

علوش

وشارك ملتقى الألوان الفني بوفد ضم فنانين في الرسم والتصوير والنحت،و اعتبر رئيس الملتقى الشاعر محمد علوش أن المشاركة في هذا المهرجان هي تأكيد على أن مدينة صور مرسلة الحضارة الى العالم تجمع كل اللبنانيين وهي تكتسب اهمية وعناية خاصة واليوم جئنا لكي نرسمها ونصورها وننحتها بوجداننا ومحبتنا واحساسنا

واضاف علوش ان وفد الملتقى ضم فنانين من كل المناطق اللبنانية وضيوفا من العالم العربي شاكرا المنظمين على الدقة والمتابعة .

بيضون

وشكرت الاعلامية وفاء بيضون بإسم اللجنة المنظمة للمهرجان ” ملتقى الألوان الفني ، جمعية حواس ، منتدى حكايا ألوان ، منتدى الفن التشكيلي ، وجميع الفنانين التشكيلين المشاركين ، واثنت على جهودهم ومحبتهم وتحملهم عناء الطريق للقدوم الى مدينة صور ، ومشاركتهم الفنية الجميلة في هذا النشاط الذي ياتي في اطار تشجيع السياحة للمدينة والتعرف أكثر على المعالم الاثرية والحضارية فيها .

وأضافت بيضون ان هذه المدينة التي تعد من أهم وأعرق المدن التاريخية ، لميزتها وخاصيتها التي تفردت بها عبر العصور الموغلة في القدم .. تستحق منا كل هذا الحب .

الطويل

بدوره شكر رئيس لجنة البروتوكول في بلدية صور الاستاذ وليد الطويل الفنانين المشاركين لقدومهم ومشاركتهم بهذا النشاط الفني المميز الخاص بمدينة الحضارة والتاريخ مدينة صور .

في الختام تم منح الفنانين التشكيلين ” شهادات مشاركة ” في سمبوزيوم الرسم بحضور الاستاذ وليد الطويل وأعضاء من اللجنة المنظمة ( فاديا جمعة ، نسرين خضرا ، وفاء بيضون ، حاتم حلاوي ، فادي سويدان )

كما قدمت التشكيلية العراقية دينا عبد القادر بإسم ” ملتقى الألوان الفني ” لوحة خاصة للمنظمين في ساحة القسم .

شاهد أيضاً

بشرتك تحتاج إلى كريمات نهارية وليلية.. ما السّبب؟

مجلة وفاء wafaamagazine  ذكرت بوابة الجمال “هاوت.دي” أن “البشرة تحتاج إلى كريمات عناية نهارية وأخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: