الرئيسية / آخر الأخبار / رؤى فنية متعددة في معرض ملتقى ربيع الألوان في سلطنة عمان

رؤى فنية متعددة في معرض ملتقى ربيع الألوان في سلطنة عمان

الأربعاء 01 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نظمت الكلية العلمية للتصميم في العاصمة العمانية مسقط معرضاً فنياً بمشاركة ملتقى الألوان الفني بفنانين من لبنان ودول عربية . منسق المعرض الدكتور محمد طارق اعتبر أن”المعرض هو أحد المعارض النوعية المهمة التي اقيمت في الكلية ،وتنوعت الأعمال ما بين الواقعي والتصوير والتجريد واتجاهات مختلفة من الفنون”.

وأضاف “مثّل هذا المعرض حالة فنية مهمة لتعريف طلابنا والمجتمع العماني عليها وكان الحضور طيبا خصوصا حضور السفير السوري والسعودي والمصري الذي جاء في وقت لاحق من المعرض وشخصيات ثقافية واجتماعية وفنية ومهمتين”.

وحضر من الملتقى في الافتتاح كل من التشكيلية ايفا هاشم من لبنان التي قدمت لوحتها الى ادارة الكلية ،والتشكيلية منى الغربللي من الكويت وقام الدكتور طارق بتوضيح الاتجاهات حول الأعمال المعروضة وتنوعها والاساليب التقنية المستخدمة والموضوعات المرتبطة بالأسرة والأمومة ورؤية الطبيعة وجوانب تراثية .

واعتبر الدكتور طارق ان” المعرض جاء ثمرة لجهود بين الكلية والملتقى برئاسة الشاعر محمد علوش وتم طباعة الاعمال المرسلة بجودة عالية على ان تؤول كإهداء للكلية وهذا تقدير من الملتقى وفي نفس الوقت بادرة ايجابية من الكلية”.

وختم د. طارق اننا” نتشرف بملتقى الألوان ونأمل ان يكون هذا التعاون اتجاها سنويا بين الطرفين”. من جهته اعتبر رئيس ملتقى الألوان الشاعر محمد علوش ان “الشعوب الحضارية تتحاور وتتواصل عبر نوافذ الفن، وهذا يؤكد أهمية الفنون في تقارب الشعوب ويعطي رسالة للعالم حول الاعتدال واحترام الآخر”.

واضاف “إن مشاركتنا في معرض ملتقى ربيع الألوان في مسقط يأتي في سياق التواصل الفني مع الشقيقة عمان شمس الحياة في مدارات الإبداع ،ويشرفنا في الملتقى الذي يسعى للتعبير عن الأفكار والقيم بطريقة فنية من أجل إنسان أفضل منخرط بدوائر اللون والإبداع، أن يشارك في معرض في الكلية العلمية للتصميم في مسقط ويثمنّ هذه الإستضافة الكريمة من قبل هذا الصرح العلمي الفني الراقي”.

كما شكر علوش القيميين على الكلية مثنياً على جهودهم الكبيرة وتعاونهم في إنجاح هذا المعرض. وأمل ان يستمر هذا التعاون المثمر الملون الذي يضيف رصيداً من الفرح بين دولنا العربية ويبني جسراً من الألفة والمحبة .

الفنانون التشكيليون المشاركون: مجد رمضان، نينا طاهر ، احلام عباس ،لودي صبرا ،مروة بزي ،منى العلي ،ايفا هاشم ،منى الغربللي ، محمد علوش،ميرنا عبد الساتر ، ليليان خوري ،نهى جبارة ،بسكال مسعود ،مصطفى عبيد،جان زمار ،ريما عاصي ،زينة غصوب ،فدوى حمدان،دلال ترحيني،باسمة عطوي ،ليليان بلان ،سناء عمار ،ليديا بارود ،دارين روكز ،نسرين قاسم،ليليان بلان،جورج المر.

وبالتصوير : وفاء بيضون ،رلى بزي، زهرة حريصة، ضومط سنجب، ضومط سنجب ،مازن الحميد.

شاهد أيضاً

رامي عياش يمزج الحب والوجع والأمل في “أنا ثائر”.. وكارمن لبس بطلة الفيديو كليب

مجلة وفاء wafaamagazine  “بكل فخر أعلن عن عمل فيه من الحب الكتير والوجع الكتير والأمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: