الرئيسية / آخر الأخبار / موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية يعتصمون: سنلجأ الى التصعيد

موظفو مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية يعتصمون: سنلجأ الى التصعيد

السبت 04 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذ الموظفون والإداريون والجسم الطبي في مستشفى نبيه بري الحكومي الجامعي في النبطية اعتصاما “تحذيريا وتضامنيا مع اتحاد النقابات المستقلة”، “رفضا للمساس بحقوق الموظفين والعمال في المستشفيات الحكومية ولعدم شمولهم في سلسلة الرتب والرواتب رغم صدور المراسيم التطبيقية”.

أقيم الاعتصام أمام مدخل المستشفى، في حضور نائب رئيس الاتحاد العمالي العام حسن فقيه والمسؤول التنظيمي لـ”حركة أمل”- شعبة المستشفى محمد قبيسي، وحمل المعتصمون لافتات تعبر عن رفضهم “أي مس بحقوقهم”.

وألقى فقيه كلمة هنأ في مستهلها العمال بعيدهم، وتمنى “ان تسود هذا العيد أجواء مغايرة لتلك القائمة في لبنان هذه الايام حيث هناك سعي لخفض معاشات الموظفين، بل كنا نتمنى ان نبارك لموظفي المستشفيات الحكومية بنيلهم حقهم بسلسلة الرتب والرواتب، ومن المؤسف ان نسمع مداولات بمجلس الوزراء بعدم المساس بالمصارف والاتجاه نحو ذوي الدخل المحدود والطبقات الشعبية بزيادة اسعار المحروقات وtva، وكل ما يتداولون به مرفوض جملة وتفصيلا، كما نرفض المساس بالقطاعات الحيوية بالبلد وضرب القطاعات العامة، فموظفو القطاع ليسو عالة على الدولة، فليعالجوا مكامن الخلل والهدر والفساد المستشري وليبتعدوا عن لقمة عيش الموظف وذوي الدخل المحدود”.

بدوره أكد رئيس اللجنة الطبية في المستشفى الدكتور حسن أبو عباس “الوقوف الى جانب موظفي المستشفيات الحكومية وحقهم في سلسلة الرتب والرواتب”، مطالبا الحكومة بـ”صرف مستحقات الاطباء وسداد ما لهم من حقوق لم تدفع من اكثر من سنة ونصف السنة”، وقال: “نحن كجسم طبي سنقوم بخطوات تصعيدية حتى نحصل على كامل حقوقنا”.

كما كانت كلمة لرئيس شؤون الموظفين في المستشفى علي السيد الذي قال: “سوف نلجأ الى التصعيد، واليوم وقفتنا تضامنية وتلبية لنداء الاتحاد العمالي العام، ولكننا خلال فترة قصيرة سنصعد ونقفل كل المستشفيات في الجنوب باستثناء الطوارئ وغسل الكلى. كل ما نطالب به هو حقوقنا المهدورة، ونطالب بتطبيق المراسيم التي اقرها مجلسا الوزراء والنواب، وهدفنا حصولنا على ما هو حق لنا”. 

المصدر : الوكالة الوطنية

شاهد أيضاً

تقرير مستشفى الحريري اليومي صدر… هذا ما جاء فيه!

مجلة وفاء wafaamagazine  بيَّن التقرير اليومي لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عن آخر المستجدات حول فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: