الرئيسية / آخر الأخبار / عون: بامكاننا حل مسألة النازحين مع سوريا لكننا نأمل بحلها عبر الامم المتحدة

عون: بامكاننا حل مسألة النازحين مع سوريا لكننا نأمل بحلها عبر الامم المتحدة

الإثنين 06 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن امله في ان يتبدل موقف المجتمع الدولي المعرقل لعودة النازحين السوريين الى المناطق الامنة في سوريا، لافتا الى ان “لدى لبنان امكانية لحل هذه المسألة مع سوريا، لكنه لا يزال يأمل ان يكون هذا الحل من خلال الامم المتحدة”.

وقال خلال استقباله وفدا من المدرسة الملكية البريطانية لدراسات الدفاع إن “استمرار وجود النازحين السوريين بكثافة في لبنان يشكل خطراً مباشرا لاسيما على الوضع الاقتصادي الذي يواجه صعوبات قد تدفع بالنازحين الى مغادرة لبنان ولن يكون  امامهم الا البحر الابيض المتوسط اذا ما استمرت عرقلة عودتهم الى بلادهم”.

واشار عون الى ان الوضع الاقتصادي يشكل تحديا صعبا نتيجة الازمات العالمية المتلاحقة، لافتا إلى أن الاستقرار الأمني جعل الحركة السياحية تنمو ونتوقع موسماً سياحياً واعداً خلال الفترة المقبلة، واضاف “نحضّر ميزانية تقشفية ذات وجه اقتصادي، على أن يتم بعدها إقرار الخطة الاقتصادية الوطنية التي أعدت بالتعاون مع مؤسسة ماكينزي الدولية، بحيث تتناغم مع توجهات مؤتمر “سيدر” الذي عبرت فيه دول شقيقة وصديقة عن دعمها للبنان ولنهضته الاقتصادية”.

ورداً على سؤال، أوضح الرئيس عون أن الوضع في الجنوب هادئ ولبنان ملتزم قرار مجلس الأمن الرقم 1701 والتعاون قائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية للمحافظة على الاستقرار على الحدود.

الجمهورية

شاهد أيضاً

امسية بيروت تنذكر غدا تحية لضحايا انفجار المرفأ ينقلها تلفزيون لبنان وتواكبها وزارة الاعلام

مجلة وفاء wafaamagazine بمرور أربعين يوما على الانفجار المزلزل لمرفأ بيروت، تنظم مجموعة من المواطنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: