الرئيسية / آخر الأخبار / قلق غربي من قذيفة “حزب الله” لباسيل

قلق غربي من قذيفة “حزب الله” لباسيل

الثلاثاء 07 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اتسعت دائرة ردود الفعل على الصورة التي يظهر فيها وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وهو يتسلم هدية صاروخية من مخلفات معارك “حزب الله” ضد جبهة النصرة في جرود عرسال عام 2017، لتشمل دبلوماسيين غربيين في بيروت أبدوا قلقاً من الرسائل التي تحملها.

وعلمت “الشرق الأوسط” أن الهدية الصاروخية التي قدّمها حزب الله إلى باسيل في جبيل، كانت موضع تقويم بين عدد من الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في لبنان الذين يلتقون في غالب الأحيان في عطلة نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق، سأل دبلوماسي يعمل في دولة كبرى عن الجدوى السياسية لقبول باسيل مثل هذه الهدية، خصوصاً أنها تتزامن مع التقرير النصف السنوي الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الذي جدّد فيه مطالبة الدولة اللبنانية بجمع سلاح حزب الله وبضرورة انسحابه من سوريا.

ورأى الدبلوماسي أن التزامن بين الهدية الصاروخية وتقرير الأمم المتحدة سيؤدي إلى إحراج لبنان حتى لو ادّعى باسيل لاحقاً أنه تسلّمها كرئيس لتيار سياسي وليس كوزير للخارجية. وقال إن ما حصل من شأنه أن يلحق الضرر السياسي بلبنان حتى من قِبل أصدقائه في المجتمع الدولي الذين يحرصون على التعاطف معه ويسعون إلى خفض منسوب الضغط الذي يتعرّض له على الصعيدين الدولي والإقليمي.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

عويدات قرر السير بالتحقيقات في شكويي التيار الوطني الحر والقوات

مجلة وفاء wafaamagazine تقدم حزب القوات اللبنانية بشكوى ضد النائب جبران باسيل ومجموعة من مناصري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: