الرئيسية / آخر الأخبار / هيئات وجمعيات ثقافية: صفقة القرن تجاوز للحقوق المشروعة للفلسطينيين والشرعية الدولية

هيئات وجمعيات ثقافية: صفقة القرن تجاوز للحقوق المشروعة للفلسطينيين والشرعية الدولية

مجلة وفاء wafaamagazine

رأت الهيئات والجمعيات الثقافية في لبنان في بيان اليوم، ان “المواقف العربية والدولية الرافضة صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تظهر مدى تجاوز هذه الصفقة للحقوق المشروعة للفلسطينيين وتجاوزها الشرعية الدولية متمثلة بقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة ذات الصلة”.

وإذ اعلنت “رفضها صفقة القرن التي تهدر حقوق الفلسطينيين في أراضيهم وبلادهم”، اكدت “رفض جميع اللبنانيين أي مفاعيل لهذه الصفقة، وخصوصا ما يتعلَّق بتوطين الفلسطينيين إنسجاما مع مواد الدستور اللبناني”.

وحذرت من “أطماع إسرائيل التوسعية باتجاه ثرواتنا المائية والنفطية والغازية، ونذكر باتفاق ترسيم حدودنا الجنوبية مع إسرائيل الذي حصل في 12 كانون الأول 1949، وبالتالي فإنَّ الشعب اللبناني يتمسَّك بتثبيت هذه الحدود، كما يتمسك بسيادة لبنان على مزارع شبعا والنخيلة والغجر وباقي المناطق التي تحتلها إسرائيل في جبل حرمون”.

واكدت الهيئات “مقررات قمة بيروت عام 2002، التي تبنت مبادرة السلام العربية التي تنص على انسحاب إسرائيل من جميع الأراضي المحتلة عام 1967، بما فيها إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

ووقع البيان: النادي الثقافي العربي، الحركة الثقافية – انطلياس، المجلس الثقافي للبنان الجنوبي، منتدى صور الثقافي، النادي الثقافي في بلاد البترون، نادي الخيام الثقافي، منتدى مرجعيون حاصبيا، اللجنة الأهلية لمتابعة قضايا المرأة، المجلس الثقافي للبقاع الغربي، الحركة الثقافية – بسكنتا والجوار، مركز اتحاد راشيا والبقاع الغربي – آفاق، دار الندوة، جمعية نادي الأمل – معركة، مركز عبد اللطيف سعد الثقافي،الرابطة الثقافية – طرابلس، المجلس الثقافي للبنان الشمالي، جمعية الوفاق الثقافي – طرابلس، المجلس الثقافي في بلاد جبيل، جمعية مدينتي للثقافة والتنمية – طرابلس.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: إقفال دور الحضانة حتى 8 آذار

مجلة وفاء wafaamagazine  أعلن وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن في بيان، إقفال دور الحضانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: