الرئيسية / محليات / ماذا تبين بعد الكشف على الشابة اللبنانية القادمة من الصين؟

ماذا تبين بعد الكشف على الشابة اللبنانية القادمة من الصين؟

مجلة وفاء wafaamagazine 

لفت وزير الصحة حمد حسن في تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر” إلى أنه “بعد التواصل مع الشابة اللبنانية القادمة من الصين منذ وصولها الى لبنان، أرسلت وزارة الصحة فريقاً طبياً الى منزلها للكشف عليها”، مضيفاً أنه “تبين أن لا عوارض لاصابتها بفيروس كورونا بعكس ما يشاع وبطلب منها تم عزلها في مستشفى رفيق الحريري لفترة المتبقية من حضانة الفيروس للإطمئنان على صحتها”. 

 

من جهة أخرى، أوضح حسن في تغريدة أخرى أنه “بخصوص فيروس كورونا: أجهزة الترصّد الحرارية تدلّل على الحالة السريرية فقط؛ والمتابعة من مديرية الوقاية والترصد في الوزارة للقادمين من الصين مستمّر في مكان حجرهم في بيوتهم؛ الفحص والعزل متوفرين في مستشفى رفيق الحريري للحالات المرضية دون سواها”.

 

والجدير ذكره، وجهت الشابة اللبنانية ثريا طالب عبر حسابها على “فيسبوك” رسالة تحدثت فيها عن عودتها من الصين إلى بيروت “هرباً من كابوس اسمه كورورنا”، وشكرت كل من تواصل معهم من السفارة اللبنانية في الصين لتأمين عودتهم والإطمئنان على أحوالهم.

 

وقالت طالب إنّ المرض ممكن أن يكون قد التقطه الشخص، ويبقى مدة من دون أن تظهر عوارضه. ولفتت إلى أنه لا يمكنها أن تجزم إذا ما كانت مصابة بالكورونا أم لا، وقالت إنه لم يسألها أحد في المطار عن حالتها أو عن سبب وضعها كمامة مثلاً. 

 

الجمهورية 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد اكتشاف عبوة في الطفيل.. هذا ما أعلنه الجيش

مجلة وفاء wafaamagazine صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي:بتاريخ 17/ 10/ 2021، ...

%d مدونون معجبون بهذه: