الرئيسية / متفرقات / كاسياس… رئيساً لإتحاد الكرة؟

كاسياس… رئيساً لإتحاد الكرة؟

مجلة وفاء wafaamagazine 

يخطّط أسطورة منتخب إسبانيا وريال مدريد السابق، الحارس إيكر كاسياس، للترشّح الى منصب رئيس الاتحاد الإسباني، وفقَ ما أفادت وسائل إعلامية محلية.

وأفاد راديو «كادينا سير» أنّ كاسياس اتخذ قراره بالترشح للانتخابات وقد أبلغ الأمر لإيريني لوزانو، وزيرة الرياضة ورئيسة المجلس الأعلى للرياضة. فيما لم يعلِّق المجلس على هذه الأنباء في اتصال مع وكالة فرانس برس.

 

كما أفادت صحيفة «أس» المدريدية أنّ حارس بورتو البرتغالي الحالي التقى لوزانو وأعربَ لها عن رغبته بخوض المعركة الانتخابية، فيما نقلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أنّ كاسسياس هو من طلب لقاء لوزانو.

 

لعب كاسياس (38 عاماً) 167 مباراة مع منتخب «لا روخا» وتوِّج معه بكأس أوروبا عامَي 2008 و2012 وكأس العالم 2010. كما خاض أكثر من 700 مباراة مع النادي الملكي الذي توّج معه بـ3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قبل أن ينتقل الى بورتو في صيف 2015.

 

عانى «القِدّيس» في نيسان الماضي من أزمة قلبية ولم يَعد الى المنافسات منذ حينها، قبل أن يرتبط اسمه برئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم منذ عدة أشهر.

 

يتولى لويس روبياليس منصب الرئاسة في الوقت الراهن، وهو على نزاع دائم مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني للعبة.

 

وفقاً للقوانين، يجب أن تُجرى الانتخابات في النصف الثاني من العام بعد أولمبياد طوكيو 2020. إلّا أنّ روبياليس طلب من المجلس الأعلى للرياضة أن يُقرِّب الموعد الى ما قبل كأس أوروبا 2020 التي ستقام بين 12 حزيران و12 تموز في 12 بلداً مختلفاً على امتداد القارة العجوز.

عن WB