الرئيسية / أخبار العالم / بغداد توافق على تعزيز مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق

بغداد توافق على تعزيز مهمة حلف شمال الأطلسي في العراق

مجلة وفاء wafaamagazine 

وافقت الحكومة العراقية على أن تتولى مهمة حلف شمال الأطلسي بعض أنشطة التدريب التي كان يؤمنها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” بقيادة واشنطن، وفق ما أعلن الخميس الأمين العام للحلف.

 

وقال ينس ستولتنبرغ خلال ندوة صحافية عقب اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في الحلف إن “الحكومة العراقية أكدت لنا رغبتها في أن يواصل حلف شمال الأطلسي مهمته في تدريب وتكوين القوات العراقية”.

 

وكانت موافقة بغداد شرطاً وضعه بعض حلفاء الولايات المتحدة للموافقة على تعزيز مهمة الحلف في العراق بوحدات من التحالف الدولي مكلفة باستئناف بعض أنشطته في مستوى تقديم المشورة للقوات العراقية وتدريبها.

 

وتلقى ستولتنبرغ الموافقة مكتوبة خلال المساء، وفق مصادر دبلوماسية.

 

لكن لم يرغب الأمين العام للحلف في تقديم تفاصيل أخرى حول الموضوع خلال الندوة الصحافية، كما رفض وزير الدفاع الأميركي مارك اسبر الحديث عن الموضوع خلال مداخلته.

 

وصادقت دول حلف شمال الأطلسي الأربعاء على مبدأ تولي بعض انشطة التدريب التي يؤمنها لتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وقال ستولتنبرغ إن “عدد القوات التي سيتم نقلها من التحالف الى مهمة الحلف الاطلسي وتفاصيل أنشطة التدريب التي ستستأنفها المهمة، ستناقش يوم الجمعة في ميونخ من أعضاء الحلف على هامش مؤتمر الأمن”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير خطير: أنهار قارة كبرى ستذوب خلال 20 عاماً!

مجلة وفاء wafaamagazine أصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (دبليو إم أو)، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع ...

%d مدونون معجبون بهذه: