الرئيسية / أخبار العالم / دول جوار إيران تغلق حدودها معها بسبب "كورونا"

دول جوار إيران تغلق حدودها معها بسبب "كورونا"

مجلة وفاء wafaamagazine

بدأت العديد من الدول المجاورة لإيران باتخاذ إجراءات حازمة لمنع انتشار فيروس “كورونا”، حيث قامت بإغلاق الحدود معها.


وأعلنت أفغانستان وباكستان وتركيا وأرمينيا، والعراق والكويت، غلق المعابر الحدودية مع إيران، ووقف الرحلات الجوية، في محاولة لمنع تسلل الفيروس الخطير إلى أراضيها.

وأصبحت إيران البلد الذي سجل أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، خارج الصين، بعد وفاة 8 مصابين. وأعلنت طهران، الأحد، وفاة 8 أشخاص وإصابة 43 آخرين بفيروس كورونا، فيما يدرس مسؤولون فرض حجر صحي على العاصمة، في حال ارتفع عدد المصابين.

ولتجنب انتقال الفيروس، أعلنت تركيا، الأحد، إغلاق حدودها البرية “مؤقتاً” مع إيران، وتعليق الرحلات البرية والجوية إلى هناك. وجرى إغلاق الطرقات والسكك الحديدية الأحد بعد الخامسة مساء (14 بتوقيت غرينيتش)، فيما ستعلق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة 20,00 (17,00 بتوقيت غرينيتش).

كذلك، أغلقت باكستان، الأحد، حدودها مع إيران خشية انتشار فيروس كورونا المستجد، كما أعلنت أفغانستان حظر السفر من وإلى إيران.


من جهته، أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على فيسبوك، الأحد، إن “بلاده أغلقت حدودها مع إيران لأسبوعين وعلقت حركة النقل الجوي”. وفي العراق، أشار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى أن “بلاده مدّدت أجل حظر دخول الأجانب القادمين من إيران، وذلك بعد أن حظرت بغداد دخول جميع الأجانب من إيران يوم الخميس، لمدة 3 أيام”.

أما الكويت، فقد علقت الخطوط الجوية الكويتية كل الرحلات لإيران بدءا من الخميس الماضي. وأعلنت الخطوط عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنها “بدأت وستستكمل، السبت، تشغيل عدد من الرحلات الخاصة لإجلاء ما يزيد عن 700 مسافر من مدينة مشهد الإيرانية، بعد توقف الرحلات المنتظمة إلى ومن مدن إيران”. كذلك، أصدرت مؤسسة الموانئ الكويتية قراراً بمنع دخول كافة السفن القادمة (بكل أنواعها) من إيران إلى الكويت حتى إشعار آخر”.

أما السعودية، فقد أعلنت الجمعة، أنها أوقفت سفر المواطنين والوافدين إلى إيران.

عن H.A