الرئيسية / آخر الأخبار / بهية الحريري: علينا الخروج من الاشاعات والذعر من كورونا الى الوقاية

بهية الحريري: علينا الخروج من الاشاعات والذعر من كورونا الى الوقاية

مجلة وفاء wafaamagazine

 

أعلنت النائبة بهية الحريري ان “المستشفى التركي للحروق في صيدا لن يكون مكانا لأي حجر صحي لأنه لم يبن اساسا لهذا الأمر وهو غير مجهز لذلك”. وقالت:”لا احد يستطيع ان يفرض علينا شيئا، وعلينا ان نخرج من الاشاعات ومن الذعر الى الوقاية اكثر، والى القضايا التي يجب ان يقوم بها كل واحد ضمن بيته وعائلته ومحيطه ومجتمعه لنجتاز هذه المرحلة بأقل ضرر ممكن”.

كلام الحريري جاء في خلال اطلاق ورش عمل تنظمها مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني وبلدية صيدا حول “اجراءات الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا”، وتتوجه بها الى مديري ورؤساء أقسام المدارس والمرشدين الصحيين والممرضين والمساعدين الاجتماعيين في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ودور الحضانة وموظفي بلدية صيدا، وتتضمن التدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية، والمواد التعليمية التي تحمل الرسائل الرئيسية والموضوعية في كيفية التعاطي مع الأزمة، علما أن هذه الاجراءات والمواد تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

شارك في اطلاق الورش التي تستضيفها بلدية صيدا، محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس البلدية بالانابة ابراهيم البساط، رؤساء المصالح والأقسام في البلدية، مدير وحدة ادارة الكوارث في لبنان زاهي شاهين، منسق وحدة الحد من مخاطر الكوراث في الصليب الأحمر في صيدا شوقي عنتر والامين العام للشبكة المدرسية نبيل بواب.

 

وافتتحت بورشتين لمديري المدارس ورؤساء الأقسام والمرشدين الصحيين والمساعدين الاجتماعيين والممرضين فيها ودور الحضانة، وتحدث فيها مسعفون مدربون من قبل الصليب الأحمر فقدموا شرحا حول “فيروس كورونا” وطرق انتقاله وسبل الوقاية وشروط العزل المنزلي وكيفية التعامل مع اي وافد من بلد ينتشر فيه الفيروس.

عن H.A