الرئيسية / مطبخ / “بيف ستروغونوف Beef Stroganof ” إعداد الشيف علي شحيتلي

“بيف ستروغونوف Beef Stroganof ” إعداد الشيف علي شحيتلي

الإثنين 20 آيار 2019

الشيف علي شحيتلي

خاص مطبخ مجلة وفاء wafaamagazine وصفات شهية ومتنوعة من إعداد الشيف علي شحيتلي

“بيف ستروغونوف Beef Stroganof ” هذا الطبق هو واحد من أكثر الأطباق المشهورة في المطبخ الروسي، وفي جميع أنحاء العالم معروف بأنه واحد من أكثر الأطباق الروسية اللذيذة يمكننا الحديث مطولا عن تاريخ هذا الطبق لكننا سنكتفي بالقول الى انه يعود الى الفترة ما بين 1839 – 1841 .. وستروغانوف هو وزير الشؤون الداخلية في الإمبراطورية الروسية في ذلك الوقت الذي تم تحضير الطبق لأجله..

المقادير: _500 غرام من شرائح لحم العجل. _بصلة واحدة متوسطة تقطّع الى شرائح رقيقة كما في الصورة. _كوب من الفطر المقطع الطازج او المعلّب. _كوب من كريمة الطبخ او علبة واحدة من القشطة الغير محلاة . _ملعقتين طعام من الطحين. _فليفلة حمراء او خضراء مقطعة شرائح رقيقة. _كوبين من مرق اللحم المعّد مسبقا”. _صويا صوص. _خردل. _ البهار الاسود. _رشة صغيرة من بهار جوزة الطيب. _ملح حسب الرغبة. _زيت نباتي.

طريقة التحضير: في قدر او مقلاة عميقة نضع القليل من الزيت النباتي او الزبدة و نبدأ بقلي البصل ,الفطر والفليفلة,مدة 5 دقائق تقؤيبا ,بعدها نضيف شرائح اللحم مع اضافة رشة من الملح مع رشة من البهار الاسود و رشة صغيرة من بهار جوزة الطيب ثم نضيف الخردل ( ملعقتي طعام تقريبا”) + الصويا صوص حوالي 2 من ملاعق طعام مع الانتباه من كمية الملح المتوافرة في الصويا صوص,ثم نضيف الطحين ومرق اللحمة.. نقلب جيدا ونستمر في التحريك لكي تغلي جميع المكونات.. نضيف الكريم او القشطة ونلاحظ ان المزيج اصبح سميك ..

نقدم الطبق ساخنا مع البطاطا المسلوقة اوالمقلية او مع خضار أو مع الأرز او المعكرونة

بالهنا والشفا

شاهد أيضاً

بمكوّنين فقط… هكذا تحضرون الخميرة في المنزل!

مجلة وفاء wafaamagazine الخميرة هي من المكوّنات التي تستخدم في تحضير عدد كبير من الأطباق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: