الرئيسية / آخر الأخبار / مسؤول ايطالي: "كورونا" قد يصبح وباء اذا لم يلتزم السكان بالتعليمات

مسؤول ايطالي: "كورونا" قد يصبح وباء اذا لم يلتزم السكان بالتعليمات

مجلة وفاء wafaamagazine

أوضح مفوض الحكومة للدفاع المدني انجلو بوريلي في مؤتمر صحافي عقده بمشاركة وزير الشؤون الاقليمية فرنشيسكو بوتشا، ردا على سؤال لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، أن “انتشار الفيروس قد يتسع ويصبح وباء اذا لم يلتزم السكان التعليمات اللازمة”.

وقال: “هناك تحسن في العديد من المناطق التي تخرج من الحظر وهناك مناطق جديدة مرجحة للحجر الصحي ويعود عدد كبير من المصابين الى منازلهم بعد تلقي العلاج”.

إشارة إلى أن ايطاليا هي اليوم بين مطرقة انتشار فيروس كورونا وسندان الكارثة الاقتصادية، إذ سجلت أمس خسارة كبيرة في البورصات شملت جميع الاسهم ووصلت عند الاقفال الى نسبة 11.85 بالمئة أي احتراق نحو 610 مليارات يورو.

في اليوم نفسه، انفجرت انتفاضة في 11 سجنا بسبب حظر الزيارات موقتا للسجناء الذي فرضته السلطات لتجنب نقل فيروس كورونا من خارج السجن الى داخله ما سيسبب كارثة جديدة. واقتحم السجناء المكاتب وحرقوها والاعتداء على حرس السجون ما أدى الى قدوم عدد كبير من الشرطة الايطالية للمساندة. وأدت الصدامات الى مقتل 6 سجناء في سجن مودينا وجرح 50 سجينا وهروب 28 مسجونا.

وكشف بوريلي في الموتمر الصحافي أن “عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 7985 مصابا في جميع أنحاء ايطاليا اي بزيادة تصل الى 1598 في يوم واحد، معظم المصابين هم في مقاطعة لومبارديا وعاصمتها ميلانو 5000 مصاب، وفي مقاطعة لاتسيو وعاصمتها روما فقط 79 إصابة. ثلث اراضي ايطالي تقع تحت الحجر الصحي”.

ووجهت الصحافة الايطالية انتقادات شديدة للسكان الذين لم يلتزموا تعليمات السلطات الايطالية وخرجوا يتنزهون وكأن شيئا لم يكن. وبدأ الفنانون الايطاليون أمس، جمع تبرعات للمصابين وصلت في يوم واحد الى 7 ملايين يورو، على أن تبدأ السلطات غدا بتوزيع 22 مليون كمامة طبية على السكان.

المصدر: الوطنية للاعلام

عن H.A