الرئيسية / آخر الأخبار / “3.5 مليار ليرة لمواجهة الأزمة”… تفاصيل خطة “الحزب” لمواجهة كورونا

“3.5 مليار ليرة لمواجهة الأزمة”… تفاصيل خطة “الحزب” لمواجهة كورونا

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” هاشم صفي الدين عن خطة حزب الله لمكافحة فيروس كورونا، وذلك في مقابلة له على قناة “المنار”.

 

وقال إن “هذه الخطة تعمل وفقاً للاجراءات والاجهزة الحكومية”، لافتًا الى ان “الهدف منها هو الحد من انتشار كورونا”.

 

وأكّد أنّ “اجراءات هذه الخطة بدأت وهي تعمل وفقاً للحاجة وللخطر”، مشيرًا إلى أنّ “العديد الصحي فقط لهذه الخطة هو 4500 شخص بالاضافة الى عمل اتحاد البلديات ناهيك عن العمل الصحي لحركة أمل”.

 

وقال صفي الدين: “وضعنا في خطتنا أسوأ السيناريوهات وجهزنا لمواجهتها كل الامكانات والقدرات المتاحة”، مشيراً إلى أنه “تمّ استحداث لجنة مهمتها متابعة وضع الجاليات اللبنانية في مناطق الاغتراب حتى تلبي احتياجاتهم وفق قدراتنا. وكل اجراءات خطتنا تنسجم مع سياسات واجراءات وزارة الصحة وتدابير الحكومة والدولة اللبنانية”.

 

وأعلن صفي الدين أنّه خلال أيام سيُصبح مستشفى السان جورج جاهزة لاستقبال مصابي كورونا اذا اقتضت الحاجة.

 

وقال: “قمنا باستئجار مستشفيات خاصة وتجهيزها للاحتياط واستخدامها وقت الحاجة. وقمنا بإنشاء مراكز تشخيص طبي لتقييم وفحص الحالات وتحديد الاجراءات المطلوبة. وجهزنا 32 مركزا طبيا احتياطيا لمواجهة كورونا في كل المناطق اللبنانية”.

 
 

وأشار الى أنّ “كادرًا عدده 24500 من أطباء ومسعفين يعمل على تنفيذ خطة حزب الله، قائلاً إنّنا “نستفيد من مواجهة كورونا من امكانات طبية وصحية كانت مخصصة لمواجهة الحرب وصد العدوان”.

 

وأضاف: “قمنا بتدريب 15 الف شخص على مكافحة كورونا وأقمنا ورش تدريب لبعض المسعفين في المخيمات الفلسطينية وجهزنا 25 سيارة بأدوات وآلات تنفس اصطناعي”.

 

وشدد صفي الدين على أن “خطة حزب الله لمواجهة فيروس كورونا تتكامل مع الاجهزة الحكومية ولا تتعارض معها على الاطلاق”، مؤكدًا أنّ “مسعفي المقاومة الاسلامية يشاركون في الخطة لمواجهة الفيروس”.

 

ولفت إلى انفاق “3.5 مليار ليرة لمواجهة الازمة”.

عن WB